السبت 11/مايو/2024

اليمن.. حماس تستعرض التطورات الفلسطينية مع حزب اتحاد القوى الشعبية

اليمن.. حماس تستعرض التطورات الفلسطينية مع حزب اتحاد القوى الشعبية

بحثت حركة المقاومة الإسلامية حماس مع حزب اتحاد القوى الشعبية اليمني آخر التطورات الفلسطينية والمقاومة المتصاعدة في الضفة الغربية.

جاء ذلك خلال استقبال القائم بأعمال ممثل حركة المقاومة الإسلامية “حماس” معاذ أبو شمالة القائم بأعمال أمين عام حزب اتحاد القوى الشعبية الأستاذ محمد سلطان في مقر مكتب الحركة بصنعاء.

وفي اللقاء استعرض أبو شمالة المستجدات على الساحة الفلسطينية والمقاومة المتصاعدة في الضفة الغربية رغم التضييق والتهجير الذي يطال أبناء الشعب الفلسطيني في تلك المناطق.

وقال: “إن مؤشرات زوال وانحسار مشروع العدو الصهيوني باتت واضحة المعالم الذي انكفأ على حدوده واكتفى بالتطبيع مع دول المنطقة بدلاً من التوسع الجغرافي.

بدوره ثمّن أمين عام حزب اتحاد القوى الشعبية جهود حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في أرض فلسطين وما تقوم به على رأس المقاومة الفلسطينية.

وأضاف سلطان: إن “بعض الأنظمة تريد من القضية الفلسطينية أن تظل شماعة للابتزاز في الخطاب السياسي لتلك الأنظمة رغم العاطفة الجياشة تجاه فلسطين لشعوب المنطقة التي من المفترض أن يكون هناك دعم مالي ومعنوي مصاحب لتلك العاطفة للقضية الفلسطينية”.

حضر اللقاء مدير مكتب حماس بصنعاء عمر السباخي ومسؤول العلاقات السياسية عبدالله هادي والمسؤول الإعلامي لمكتب الحركة خالد قاسم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات