السبت 04/مايو/2024

مقتل وزير داخلية أوكرانيا ومسؤولين كبار بتحطم مروحية في كييف

مقتل وزير داخلية أوكرانيا ومسؤولين كبار بتحطم مروحية في كييف

أعلنت السلطات الأوكرانية مقتل وزير الداخلية وعدد من كبار المسؤولين بالوزارة جراء تحطم مروحية في ضواحي العاصمة كييف.

ووفق بي بي سي؛ قتل 18 شخصاً بينهم وزير الداخلية الأوكراني في تحطم مروحية قرب روضة أطفال صباح الأربعاء في بروفاري إحدى ضواحي كييف.

وقالت الشرطة إن من بين القتلى ثلاثة أطفال وأن 15 آخرين نقلوا للعلاج في المستشفى.

وأشارت إلى أن وزير الداخلية دنيس موناستيرسكي (42 عاماً) ومساعده الأول يفغيني ينيني (42 عاماً) ومسؤول كبير آخر كانوا على متن المروحية مع ركاب آخرين.

وقال نائب رئيس مكتب الرئاسة الأوكرانية كيريلو تيموشينكو للتلفزيون الوطني “هدف هذه الرحلة (كان الذهاب) إلى إحدى النقاط الساخنة في بلدنا حيث تدور المعارك”.

وكان وزير الداخلية عضواً بارزاً في حكومة الرئيس زيلينسكي ولعب دوراً رئيسياً في إطلاع الجمهور على الإصابات الناجمة عن الضربات الصاروخية الروسية منذ بدء حرب أوكرانيا في فبراير/ شباط 2022.

ويعد موناستيرسكي أبرز شخصية في القيادة الأوكرانية تقتل منذ بداية الحرب علماً أن لا مؤشرات حتى الآن تدل على أن تحطم الطائرة أكثر من حادثة.

وأظهرت لقطات انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي اندلاع حريق كبير بعد سقوط المروحية في مبنى سكني في مدينة بروفاري التي يقطن فيها نحو 100 ألف شخص وتقع على بعد 20 كيلومتراً تقريباً شمال شرق كييف.

ولم تُكشف أي معلومة عن سبب الحادثة حتى الساعة ولكن الطقس كان ضبابياً عندما ضربت المروحية الحضانة ثم تحطمت داخل مبنىً سكني.

وأشار ناطق باسم القوات الجوية الأوكرانية إلى أن المروحية تابعة لجهاز الدولة لحالات الطوارئ التابع لوزارة الداخلية.

ووصف الرئيس الأوكراني فلودومير زيلينسكي الحادثة بأنها “مأساة مروعة”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات