السبت 27/أبريل/2024

الأسير المريض عبد الباسط معطان يواجه تدهورا بوضعه الصحي

الأسير المريض عبد الباسط معطان يواجه تدهورا بوضعه الصحي

يواجه الأسير المريض عبد الباسط معطان (48 عامًا) من بلدة برقة قضاء رام الله المصاب بسرطان في القولون تدهورا مستمرا بوضعه الصحيّ ورغم ذلك أبلغته سلطات الاحتلال عزمها تجديد أمر اعتقاله الإداري.

وقال نادي الأسير الفلسطيني في بيانٍ له مساء الثلاثاء: إنّ المعتقل معطان يعاني من هبوط مستمر في الوزن ووهن عام في الجسد وتواصل إدارة السّجون المماطلة بتقديم العلاج اللازم له.

ومنذ اعتقال معطان نقل للمستشفى مرتين لإجراء صورة طبقية ومنظار وبعد شهر من إجراء الصورة أكّد له الطبيب أن لديه كتلة على الرئة ولم تحدد طبيعتها.

وداهمت قوات الاحتلال منزل معطان بهمجية واعتقلته في يوليو/ تموز الماضي بعد أقل من ثلاثة أشهر فقط من الإفراج عنه رغم حالته الصحية التي تحتاج لرعاية ومتابعة.

وأصدرت محكمة الاحتلال العسكرية في عوفر في أغسطس/آب الماضي قرارا بتحويل الأسير المريض معطان للاعتقال الإداري 6 أشهر.

وخضع معطان لعمليات جراحية عدة قبل اعتقاله السابق واستؤصل خلالها جزء من القولون وتبين لاحقاً أن الخلايا السرطانية لم تنته وهناك احتمالية لانتشار المرض.

ومعطان أسير سابق أمضى نحو تسع سنوات في سجون الاحتلال وهو أب لأربعة من الأطفال ويحمل شهادة الماجستير في الديمقراطية وحقوق الإنسان وشغل منصب المدير العام لمكتب نائب رئيس الوزراء في الحكومة العاشرة بالإضافة إلى كونه أحد الشخصيات الوطنية الفاعلة في برقة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

شهيدان باشتباك مع الاحتلال غربي جنين

شهيدان باشتباك مع الاحتلال غربي جنين

جنين - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد شابان وأصيب آخران، فجر اليوم السبت، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، قرب حاجز "سالم" العسكري غربي مدينة جنين،...