عاجل

الإثنين 06/مايو/2024

قضى 40 عامًا.. شرطة الاحتلال تستعد لمنع الاحتفالات بتحرر ماهر يونس

قضى 40 عامًا.. شرطة الاحتلال تستعد لمنع الاحتفالات بتحرر ماهر يونس

أعلنت شرطة الاحتلال الإسرائيلي أنها تستعد لمنع الاحتفالات بالتحرر المرتقب للأسير ماهر يونس بالداخل المحتل بعد أن قضى 40 عامًا في سجون الاحتلال.

ومن المقرر أن تفرج سلطات الاحتلال عن الأسير ماهر يونس ابن باقة الغربية بالداخل الفلسطيني المحتل الخميس 19 كانون الآخِر/ يناير الجاري.

وجاء في بيان صدر عن شرطة الاحتلال مساء الاثنين “أنها تحذر خلاله من مظاهر ما وصفته بـ”الأعمال الإرهابية”.

وقالت: “في جلسة تقييم للوضع عقدت لمناقشة استعدادات الشرطة للإفراج عن يونس بمشاركة قيادات في الجهاز والأجهزة الأمنية أصدر قائد منطقة الساحل توجيهات لمنع أي نشاط يعبر عن التعاطف أو الدعم لعمل إرهابي كجزء من عملية الإفراج المرتقب عن الأسير يونس” حسب وصفها.

كما أصدرت شرطة الاحتلال تعليمات بـ”مواصلة الاستعدادات الاستباقية لتحرر الأسير يونس لمنع ما وصفته بـ”الاحتشاد الداعم والمناصر” في إشارة إلى أنشطة احتفالية متوقعة لاستقبال الأسير الذي أمضى محكوميته البالغة 40 عامًا كاملةً.

واعتقل الأسير يونس في 18 كانون الآخِر/ يناير عام 1983 على خلفية مقاومته للاحتلال وانتمائه لحركة فتح بعد مدّة وجيزة من اعتقال قريبه الأسير المحرر كريم يونس بالإضافة إلى قريبهم سامي يونس الذي أفرج عنه في صفقة “وفاء الأحرار” عام 2011 وكان في حينه أكبر الأسرى سنّاً وتوفي بعد أربع سنوات من تحرره.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات