الجمعة 26/أبريل/2024

فصائل المقاومة تدين قمع السلطة مسيرة ضد الاعتقال السياسي في نابلس

فصائل المقاومة تدين قمع السلطة مسيرة ضد الاعتقال السياسي في نابلس

أدانت فصائل المقاومة يوم الأربعاء اعتداء أجهزة السلطة على مسيرة سلمية خرجت وسط مدينة نابلس أمس الثلاثاء؛ للمطالبة بالإفراج عن المطارد مصعب اشتية والمعتقلين السياسيين.

وقالت الفصائل في تصريح تابعه “المركز الفلسطيني للإعلام” إن استمرار سياسات القمع وتقييد الحريات والاعتقالات السياسية في الضفة يصب بشكل كبير في صالح الاحتلال وأعوانه.

ورفضت “الفصائل” إطلاق أجهزة السلطة النار والقنابل على المتظاهرين وترى في ذلك جريمة خارجة عن مبادئ وأخلاق الشعب الفلسطيني تستوجب محاسبة كل من تورط فيها وفق تعبير البيان.

وترى أنه كان الأجدر بالسلطة التوقف عن الممارسات التي تنتهجها ضد كوادر الشعب ومقاوميه والتشابك مع إرادة شعبها في مواجهة الحكومة الصهيونية الفاشية والعنصرية.

وقالت إن ما قامت به أجهزة السلطة من اعتداء على هذه المسيرة السلمية في نابلس يقوض حق الجماهير في الحريات العامة والتعبير عن المواقف السياسية.

وطالبت الفصائل بـ”ضرورة الإفراج العاجل عن المعتقلين السياسيين كافة والتراجع الفوري عن كل الاعتداءات الآثمة والاعتقالات الجائرة التي تمارس ضد كوادر شعبنا ومقاومينا”.

وقمعت الأجهزة الأمنية في نابلس مساء أمس مسيرة سلمية تطالب بالإفراج عن المعتقلين السياسيين والمقاومين.

وأطلقت الأجهزة الأمنية قنابل الصوت والغاز باتجاه المشاركين بالمسيرة واعتقلت عددا من الشبان واعتدت عليهم بالضرب المبرح قبل اقتيادهم إلى مركباتها.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني - فجر الجمعة- عددًا من المواطنين خلال حملة دهم نفذتها في أرجاء متفرقة من...