الإثنين 26/فبراير/2024

40 ألف رسالة من طلبة فلسطين احتفاءً بالحرّ كريم يونس

40 ألف رسالة من طلبة فلسطين احتفاءً بالحرّ كريم يونس

على طريقتهم الخاصة احتفى طلبة فلسطين بالمحرر القائد كريم يونس عبر 40 ألف رسالة له.

وسلّمت وزارة التربية والتعليم الأربعاء نادي الأسير الفلسطينيّ الرسائل التي كتبها طلبة فلسطين إلى الحرّ كريم يونس بمناسبة الإفراج عنه بعد أن أمضى محكوميته كاملةً في معتقلات الاحتلال والبالغة 40 عامًا.

وأطلق نادي الأسير بالشراكة مع الوزارة المبادرة تحت عنوان: 40 ألف رسالة وفاءً للقامة الوطنية كريم يونس ورفاقه من الأسرى القدامى الذين مر على اعتقالهم عقود من الزمن في معتقلات الاحتلال.

وأكّد القائمون على الفعالية أنّ رسائل الطلبة عكست مستوى الوعي الكبير حيال أبرز وأهم قضايانا وكانت ردًّا واضحًا على محاولات الاحتلال المستمرة في استهداف الوعي الجمعي الفلسطيني وتحديدًا لدى الأجيال الجديدة وجزء منه الوعي تجاه القضية الإنسانية الأولى وهي قضية الأسرى.


null

ولفت المشاركون إلى الدور الكبير الذي قامت به وزارة التربية بطواقمها كافة والعاملين فيها وكذلك طواقم العاملين في نادي الأسير في المحافظات كافة؛ لما أبدوه من جدية كبيرة في متابعة سير هذه المبادرة التي كان لها صدى واسع بين عائلات الأسرى والأسرى أنفسهم مشيرين إلى أنّ إسهامات الطلبة تجاوزت الرسائل إلى إنتاج لوحات فنية وكتابة نصوص نثرية وأشعار.

وأشار نادي الأسير إلى أنّ فعاليات شعبية في مختلف المحافظات ستنطلق بالشراكة مع جميع المؤسسات للاحتفاء بحرية الأسير ماهر يونس عميد الأسرى الفلسطينيين والذي سيفرج عنه في الـ19 من الشهر الجاري.


null

null

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات