الأربعاء 19/يونيو/2024

نقابة المحامين تقرر التصعيد وإلغاء التفاهمات مع حكومة اشتية

نقابة المحامين تقرر التصعيد وإلغاء التفاهمات مع حكومة اشتية

قرر مجلس نقابة المحامين في الضفة المحتلة تجميد المشاركة وإلغاء أي تفاهمات مع حكومة محمد اشتية بعد تنصل الأخيرة منها وفشل وسائل الحوار كافة.

وأعلن المجلس في بيان له صدر مساء اليوم الأربعاء التصعيد وبدء خطوات احتجاجية منها تعليق العمل أمام المحاكم في الضفة بأنواعها كافة باستثناء إخلاءات السبيل والإجراءات القاطعة للمدد القانونية.

كما دعا مجلس نقابة المحامين إلى الاعتصام المركزي الاثنين القادم داخل وأمام مجلس القضاء الأعلى في رام الله ابتداءً من الساعة الحادية عشرة صباحا.

وسيعقد المجلس مؤتمراً صحفيًّا عصر الاثنين في رام الله لتوضيح موقفه مهيباً بالمحامين المزاولين والمتقاعدين والمتدربين بالمشاركة في الاعتصام المعلن عنه.

وأوضح مجلس المحامين أن خطواته تأتي بعد فشل وسائل الحوار كافة وتنصل الحكومة في الضفة من التفاهمات التي وقعتها نقابة المحامين مع وزير العدل بخصوص السندات العدلية وتأطير المساعدة القانونية وفقا للرؤية التي تقدمت بها النقابة والتعديلات التي تم التفاهم عليها بشأن جدول رسوم المحاكم.

وقال: إنَّ مجلس القضاء الأعلى يصرّ على معاقبة النقابة على حراكها الأخير وسعيه المستمر لإخضاع إرادة النقابة وليّ ذراعها عبر تجفيف مواردها المالية من خلال وقف نفاذ لائحة السندات العدلية الصادر عن النقابة والمطبقة منذ العام 2009.

وأكدت نقابة المحامين أنها فرضت عليها معركة استرداد الحقوق المكتسبة للنقابة المستندة للتشريعات النافذة وهي المعركة التي سعى مجلس النقابة إلى تجنبها متيحًا الفرص كافة للغة العقل أن تسود لكن دون جدوى أو صدى.

وأوضحت النقابة أنها تتعرض لخطرٍ وجوديّ يهدد ديمومة النقابة وقدرتها على الإيفاء بالتزاماتها أمام مستحقيها ولم يعد من خيار لدى مجلس النقابة إلا الذهاب إلى أقصى تصعيد نقابي دفاعًا عن مكتسبات النقابة وديمومتها وكرامتها.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

شهيد وإصابات برصاص الاحتلال في الضفة

شهيد وإصابات برصاص الاحتلال في الضفة

بيت لحم - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد الشاب بلال بللو - مساء الثلاثاء- متأثرا بإصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة بيت فجار جنوب بيت...