السبت 18/مايو/2024

 حماس تُكذّب ما نشرته هآرتس حول تقييد تركيا لتحركات قياداتها

 حماس تُكذّب ما نشرته هآرتس حول تقييد تركيا لتحركات قياداتها

قال الناطق باسم حركة “حماس” حازم قاسم: إن ما نشرته صحيفة “هآرتس” حول “تقييد تركيا لتحركات قيادة حماس لديها هي أكاذيب وجزء من تحريض الآلة الإعلامية الصهيونية ضد الحركة وقيادتها.

وأوضح قاسم في تصريح صحفي تابعه “المركز الفلسطيني للإعلام” مساء اليوم الاثنين أن حركة حماس تربطها علاقات جيدة مع تركيا وتسعى لتطويرها وتقدمها معها وكل الدول العربية والإسلامية في خدمة قضية فلسطين وشعبها.

وزعمت صحيفة “هآرتس” العبرية أن المخابرات الركية بدأت مؤخرًا في الحد من تحركات قيادة حماس في أراضيها بعد المصالحة بين أنقرة و”تل أبيب”.

وبحسب الصحيفة؛ فإنه بالرغم من أن أنقرة لا تستجيب لمطلب “إسرائيل” القديم بطرد جميع نشطاء حماس من أراضيها إلا أن تركيا تحد من مساعي قيادات الحركة للاستقرار فيها.

وزعمت الصحيفة أن الخطوات التركية ليست محكمة لكنها تجبر على الأقل صالح العاروري المسؤول عن قيادة حماس بالضفة ومكتبها النشط في اسطنبول لقضاء ساعات إضافية وهو يتنقل ما بين تركيا ولبنان في حين يتمتع نشطاء الحركة بحرية أقل خلال العمل داخل تركيا.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مساء اليوم الجمعة عن ارتقاء شهيد وثمانية إصابات، حيث وصلت إصابة بحالة مستقرة وصلت إلى...