الثلاثاء 05/مارس/2024

بوتين يعلن وقفًا مؤقتًا لإطلاق النار.. وكييف تعده نفاقًا

بوتين يعلن وقفًا مؤقتًا لإطلاق النار.. وكييف تعده نفاقًا

أوعز الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الخميس لوزير الدفاع سيرغي شويغو بوقف إطلاق النار في أوكرانيا من ظهر غد الجمعة وحتى منتصف ليلة السبت التالي بمناسبة عيد الميلاد وفق المذهب الأرثوذكسي.

وطالب الرئيس الروسي الجانب الأوكراني بإعلان وقف لإطلاق النار والسماح للمواطنين الذين يعتنقون الأرثوذكسية بحضور الطقوس الدينية عشية عيد الميلاد.

وسيتعين على القوات الروسية وفق التعليمات التي أصدرها بوتين وقف إطلاق النار 36 ساعة اعتبارا “من الساعة 12:00 يوم السادس كانون الآخِر/ يناير الجاري حتى الساعة 24:00 في السابع من كانون الآخِر/ يناير”.

وقال بوتين: إن القرار استجابة لدعوة البطريرك كيريل وعليه أدعو لبدء تطبيق وقف لإطلاق النار على كل خط التماس بين الطرفين في أوكرانيا.

ويحتفل الكثير من المسيحيين الأرثوذكس بمن فيهم أولئك الذين يعيشون في روسيا وأوكرانيا بعيد الميلاد في السادس والسابع من كانون الآخِر/ يناير من كل عام.

ومنذ 24 فبراير/ شباط من العام الماضي تشن روسيا عملية عسكرية في أوكرانيا أسفرت عن ردود فعل دولية غاضبة وفرض عقوبات اقتصادية ومالية “مشددة” على موسكو.

وفي الأثناء وصف ميخائيلو بودولياك المستشار في الرئاسة الأوكرانية الخميس إعلان وقف إطلاق النار الروسي بمناسبة عيد الميلاد الأرثوذكسي بأنه “نفاق” داعيا القوات الروسية إلى مغادرة البلاد.

وكتب في تغريدة: “على روسيا أن تغادر الأراضي المحتلة عندها فقط سيكون هناك هدنة موقتة. لن ننخدع بنفاقكم”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الثلاثاء، حملة اقتحامات في الضفة الغربية المحتلة،...