الثلاثاء 23/أبريل/2024

مداهمات واعتقالات ومواجهات في مناطق متفرقة بالضفة المحتلة

مداهمات واعتقالات ومواجهات في مناطق متفرقة بالضفة المحتلة

شنت قوات الاحتلال الصهيوني الليلة الماضية وفجر اليوم الأربعاء حملة دهم وتفتيش واعتقالات تخللها مواجهات أدت لإصابة عدد من المواطنين في مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة.

ففي جنين أصيب شابان واعتقل ثلاثة آخرون خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدتي قباطية والزبابدة جنوب المدينة.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة قباطية وحاصرت منزلا وفي أثناء ذلك اندلعت مواجهات عنيفة أطلق الجنود خلالها الرصاص وقنابل الصوت والغاز تجاه الشبان.

وأصيب أحد الشبان بالرصاص في الكتف والقدم ودعسته دورية عسكرية بعد أن سقط على الأرض ونقل إلى مستشفى جنين لتلقي العلاج.

ووفق مصادر أمنية نقلت عنها وكالة “وفا” الرسمية فإن قوات الاحتلال اعتقلت من قباطية المواطنين مروح ياسر خزيمية محمد محمود لطفي أبو الرب وعبد الله أبو وعر.

وأضافت المصادر ذاتها أن قوات الاحتلال دعست شابا أثناء اقتحامها بلدة الزبابدة ما أدى إلى إصابته برضوض.

وفي نابلس اعتقلت قوات الاحتلال صباح اليوم الأربعاء مواطنين بعد اقتحامها عدة أحياء في المدينة.

ودهمت قوات الاحتلال منزلا في حي رأس العين وفتشته واعتقلت المواطن يزن الحبش كما داهمت منزلا في الجبل الشمالي للمدينة واعتقلت الأسير المحرر طارق الكوني.

وفي رام الله اعتقلت قوات الاحتلال الصهيونية أربعة مواطنين منهم شقيقان.

واقتحمت قوات الاحتلال مخيم الجلزون واعتقلت الشقيقين قسام ومسعود زهير صمادعة والمواطن محمد الكنش بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها.

واعتقلت قوات الاحتلال أيضاً الشاب صالح الماكن من بلدة دير أبو مشعل شمال غرب رام الله وداهمت تلك القوات بلدة بيت ريما واقتحمت منزل المواطن سامر البرغوثي وطالبته بتسليم نجله بلال.

وفي الخليل دهمت قوات الاحتلال بلدة دورا جنوب غرب المدينة وفتشت عددا من المنازل.

وذكرت مصادر أمنية نقلت عنها وكالة “وفا” الرسمية أن قوات الاحتلال دهمت فجر اليوم منطقة كريسة في بلدة دورا وفتشت عددا من منازل المواطنين من عائلة الرجوب عرف من أصحابها أحمد ويوسف الرجوب دون تبليغ عن اعتقالات.

وفي طولكرم اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الأربعاء المواطن كايد نايفة بعد دهم منزله في ضاحية شويكة شمال المدينة.

وفي بيت لحم أصيب عشرات المواطنين بحالات اختناق اليوم الأربعاء خلال المواجهات التي اندلعت عقب هدم قوات الاحتلال بركسا لتربية الأغنام في بلدة الخضر.

وأفاد رئيس بلدية الخضر إبراهيم موسى -وفق وفا- بأن قوات الاحتلال اقتحمت منطقة “أبو سود” غرب البلدة وهدمت بركسا مساحته 150 م2 للمواطن خيري إبراهيم صبيح بدعوى عدم الترخيص.

وأضاف موسى أن عشرات المواطنين أصيبوا بحالات اختناق في منطقة التل؛ جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع الذي أطلقته قوات الاحتلال خلال المواجهات التي اندلعت عقب عملية الهدم.

يذكر ان الاحتلال صعد في الآونة الأخيرة من هجمته الاستيطانية في منطقة “أبو سود” تمثلت بهدم منازل وإخطار أخرى بالهدم ووقف البناء.

وفجرًا اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر منير نسيم بلو من بلدة بيت فجار جنوب المدينة بعد دهم منزل ذويه وتفتيشه.

ونفذت قوات الاحتلال الصهيوني 7 آلاف حالة اعتقال لفلسطينيين خلال العام المنصرم 2022 وبلغ عدد الأسرى في سجون الاحتلال حتى نهاية العام 4700 أسير بينهم 29 امرأة و150 طفلاً وقرابة 850 معتقلاً إدارياً بينهم 7 أطفال وأسيرتان و15 صحفياً وفق إحصائيات صادرة عن مؤسسات حقوقية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

شهيد واصابتان برصاص الاحتلال في أريحا

شهيد واصابتان برصاص الاحتلال في أريحا

أريحا - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد مواطن وأصيب آخران بجروح - فجر الثلاثاء- برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال اقتحامها أريحا. وأكد مدير...