الجمعة 26/أبريل/2024

إصابة طفل واعتقال شابين باعتداءات الاحتلال في الخليل وجنين

إصابة طفل واعتقال شابين باعتداءات الاحتلال في الخليل وجنين

صعدت قوات الاحتلال الصهيوني من اعتداءاتها في الضفة المحتلة؛ فأصابت طفلاً وأخطرت بهدم منزل في الخليل واعتقلت شابين في جنين.

وقالت مصادر محلية: إن مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال المتمركزة على مدخل مخيم العروب في الخليل أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الغاز السام المسيل للدموع صوب المواطنين ما أدى لإصابة طفل (14 عاما) بالرصاص الحي في قدمه نقل إثرها للمستشفى حيث وصفت إصابته بالمتوسطة.

إلى ذلك أخطرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي الأربعاء بهدم منزل في مسافر يطا جنوب الخليل.

وقال الناشط في لجان الحماية جنوب الخليل فؤاد العمور -وفق “وفا”-: إن قوات الاحتلال اقتحمت قرية سوسيا شرق يطا وأخطرت بهدم منزل مساحته 80 م2 ووقف العمل في خيمة سكنية للمواطن خالد نواجعة.

وأمس هدمت قوات الاحتلال خمسة منازل مأهولة في عدة تجمعات بمسافر يطا.

من جانبٍ آخر اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي -الأربعاء- شابين من بلدة قباطية جنوب جنين.

وقال مدير نادي الأسير في جنين منتصر سمور: إن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين عبد الهادي عصام عاهد علاونة وعبد الله أحمد زكارنة خلال مراجعة مخابرات الاحتلال في معسكر سالم غرب جنين.

كما جددت محكمة “عوفر” العسكرية اليوم الأربعاء الاعتقال الإداري للأسير وسام وليد محمد خشان للمرة الثالثة لـ 4 أشهر من قرية بير الباشا جنوب جنين.

وقال سمور: إن الأسير خشان معتقل منذ 10/1/2022.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

45 ألف مُصلٍّ يؤدون الجمعة في الأقصى

45 ألف مُصلٍّ يؤدون الجمعة في الأقصى

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلامأدى 45 ألف مواطن صلاة الجمعة اليوم في المسجد الأقصى المبارك، في حين منعت قوات الاحتلال، العشرات من الشبان...