الثلاثاء 18/يونيو/2024

افتتاح تجمّع القلوب الرحيمة لإيواء المهجّرين في الشمال السوري

افتتاح تجمّع القلوب الرحيمة لإيواء المهجّرين في الشمال السوري

افتتحت جمعية &ldquoعطاء الإنسانية&rdquo (مؤسسة خيرية كويتية) تجمّع &ldquoالقلوب الرحيمة&rdquo السكني في بلدة &ldquoكللي&rdquo شمال إدلب في سوريا لإيواء المهجرين القاطنين في الخيام بدعم من أهالي الداخل الفلسطيني (فلسطين المحتلة عام 1948).

وقال المدير العام لجمعية &ldquoعطاء&rdquo خالد العيسى في كلمة له خلال الافتتاح -مساء السبت-: إن هذا التجمع هو باكورة لمشروع كبير سيتم خلاله استبدال 4500 خيمة في مناطق الشمال السوري بتجمعات سكنية إسمنتية تشمل مناطق &ldquoالباب&rdquo و&rdquoالكندرلية&rdquo و&rdquoجرابلس&rdquo بريف حلب و&rdquoكللي&rdquo بريف إدلب؛ بهدف تأمين السكن الملائم للمهجرين بدل الخيام التي لا تقي حر الصيف وبرد الشتاء وفق قدس برس.

وأكد العيسى أن بناء هذه التجمعات &ldquoلن يلغي عودة الأهالي المهجرين إلى منازلهم بل سيكون منطلقاً للتخفيف من معاناتهم وبذرة خير يتركونها في الأرض عندما تتحقق العودة الكريمة&rdquo على حد تعبيره.

كما توجه العيسى بالشكر لأهالي الداخل الفلسطيني الذين أحسوا بمعاناة الأهالي في الخيام ووقفوا إلى جانبهم ومدوا لهم يد العون ليخففوا عنهم.

يشار إلى أن جمعية &ldquoالقلوب الرحيمة&rdquo الفلسطينية نفذت عدة مشاريع في الشمال السوري خلال العام الماضي بدعم من فلسطينيي الداخل أهمها مشروع &ldquoقوافل دفء&rdquo التي حملت مواد التدفئة والمواد الغذائية للمستفيدين ضمن الخيام.

والاثنين الماضي افتتحت جمعية &ldquoالإغاثة 48&rdquo قرية &ldquoحيفا الكرمل&rdquo السكنية والتي تضم 800 وحدة سكنية للعائلات الفلسطينية والسورية المهجرة من مخيماتها وقراها.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الرشق: المقاومة فكّكت مجلس الحرب الصهيوني

الرشق: المقاومة فكّكت مجلس الحرب الصهيوني

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام قال عضو المكتب السياسي في حركة المقاومة الإسلامية حماس عزت الرشق: إنّ المقاومة وعلى رأسها كتائب القسام فكّكت مجلس...