السبت 27/أبريل/2024

ثلوج الكويت.. الطرقات تكتسي باللون الأبيض لأول مرة منذ عقدين

ثلوج الكويت.. الطرقات تكتسي باللون الأبيض لأول مرة منذ عقدين

اكتست شوارع الكويت باللون الأبيض بعدما تساقطت الثلوج على مناطق في جنوب الكويت.

وتساقطت الثلوج وسط أمطار غزيرة وانخفاض في درجات الحرارة الثلاثاء في ظاهرة نادرة لم تشهدها البلاد منذ نحو عقدين من الزمن في البلد الصحراوي الذي يعد من أكثر الدول حَرًّا في العالم خاصة في فصل الصيف.

وتناقل مستخدمون عبر وسائل التواصل الاجتماعي صورا ومقاطع فيديو اكتست فيها الطرقات باللون الأبيض في الكويت.

وقال خبير الأرصاد الجوية والمدير السابق لإدارة الأرصاد الجوية محمد كرم لوكالة فرانس برس إن كمية البرد التي شكلت غطاء أبيضا في المناطق الجنوبية “نادرا” ما تتساقط في الكويت.

وأضاف “لم نشهد تساقط برد في موسم الشتاء منذ 15 عاما”.

وعزا كرم تشكل البلورات الثلجية إلى سقوط كميات كبيرة من الأمطار بلغ حجمها 66 ملم في ميناء الأحمدي وانخفاض درجات الحرارة متوقعا تكرار الظاهرة خلال السنوات المقبلة بسبب التغيرات المناخية التي يشهدها العالم.

وسجلت الكويت خلال السنوات العشر الأخيرة درجات حرارة قياسية تجاوزت في معظمها 50 درجة مئوية في فصل الصيف.

ففي العام الماضي ولأول مرة تجاوزت حرارة الطقس الـ50 درجة مئوية في حزيران/يونيو الماضي قبل أسابيع من ذروة الطقس المعتادة.

ويمكن أن ترتفع درجة الحرارة في أجزاء من الكويت بما يصل إلى 45 درجة مئوية من عام 2071 إلى عام 2100 مقارنة بالمعدل التاريخي حسبما نقلت وكالة بلومبرج عن الهيئة العامة للبيئة الكويتية هذا الشهر ما يجعل مناطق واسعة من البلاد غير صالحة للسكن.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

شهيدان باشتباك مع الاحتلال غربي جنين

شهيدان باشتباك مع الاحتلال غربي جنين

جنين - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد شابان وأصيب آخران، فجر اليوم السبت، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، قرب حاجز "سالم" العسكري غربي مدينة جنين،...