الأحد 03/مارس/2024

في ذكرى الفرقان.. علي بركة: المقاومة تطورت وزادت قوتها

في ذكرى الفرقان.. علي بركة: المقاومة تطورت وزادت قوتها

أكد عضو قيادة حركة المقاومة الإسلامية &ldquoحماس&rdquo في الخارج علي بركة أن &ldquoالمقاومة تطورت وزادت قوتها والعدو الصهيوني تراجع وتفكك داخليًّا ولم يستطع على مدار عدواناته على قطاع غزة أن يكسر إرادة المقاومة أو أن يمنع صواريخها ولا أن يقسم قطاع غزة ويهزم الشعب الفلسطيني&rdquo.

جاء ذلك في تصريح مكتوب لبركة مساء الثلاثاء في الذكرى الـ14 لمعركة الفرقان (العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة أواخر عام 2008).

وأشار بركة إلى أن &ldquoالاحتلال أراد من عدوانه كسر حركة حماس واحتلال قطاع غزة وإيقاف إطلاق صواريخ المقاومة على المستوطنات ومواقع الجيش الصهيوني والإفراج عن الجندي الصهيوني جلعاد شاليط الذي كان أسيرًا لدى المقاومة لكنه فشل في ذلك&rdquo.

وشدد على أن &ldquoعدوان الاحتلال أثبت أنه قاتلٌ ويستهدف المدنيين ومقرات أونروا (وكالة غوث وتشغل اللاجئين الفلسطينيين) والمدارس والمستشفيات والمقرات الحكومية&rdquo.

وأردف عضو قيادة &ldquoحماس&rdquo أن &ldquoحكومة الاحتلال آنذاك برئاسة (إيهود) أولمرت ذهبت وبقي الشعب الفلسطيني وحكومة غزة صامدين وسيذهب (بنيامين) نتنياهو و(إيتمار) بن غفير و(بتسلئيل) سموتريتش وكل هؤلاء المتطرفين الصهاينة عن أرضنا وستبقى فلسطين حرة عربية إسلامية&rdquo.

وأكد أنه &ldquoفي حال فكر الاحتلال بشنّ عدوان على قطاع غزة فإن المقاومة ستكون له بالمرصاد&rdquo.

وتوافق اليوم الثلاثاء الذكرى الـ14 لمعركة الفرقان أو ما أسماه الاحتلال &rdquoالرصاص المصبوب&ldquo على قطاع غزة أواخر عام 2008 والتي استمرت 23 يومًا.

وبدأ العدوان الإسرائيلي باستهداف جميع مقرّات وزارة الداخلية والأمن الوطني وخلّف أكثر من ألف و400 شهيد وآلاف الجرحى إلى جانب الدمار الذي ألحقه بالبنية التحتية للقطاع.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

اجتماع في إسطنبول يبحث إعادة إعمار غزة

اجتماع في إسطنبول يبحث إعادة إعمار غزة

إسطنبول - المركز الفلسطيني للإعلام انطلقت اجتماعات الدورة الـ12 لمجلس أمناء الهيئة الدولية العربية للإعمار في فلسطين، في مدينة إسطنبول، السبت، لبحث...