الجمعة 26/أبريل/2024

قبائل البادية: الهدم المتكرر لـلعراقيب سيزيد أهلها إصرارًا على الصمود

قبائل البادية: الهدم المتكرر لـلعراقيب سيزيد أهلها إصرارًا على الصمود

أكد تجمُّع قبائل البادية في قطاع غزة أنّ هدم قرية العراقيب في النقب المحتل للمرة 211 تواليًا منذ هدمها أول مرة في عام 2010 لن يزيد أهلها سوى تمسكًا بأرضهم ومزيدًا من الصمود والتمسك بحقهم الشرعي في العيش على أرضهم وقريتهم.

وقال محمود أبو غياض المتحدث الإعلامي باسم التجمع: إنّ ما أقدمت عليه قوات الاحتلال بحقّ قرية العراقيب هو استمرار لسياسة الاحتلال الإجرامية بحقّ أهلنا في النقب والداخل المحتل بغرض تهجيرهم وترحيلهم عن أرضهم وقراهم.

ووجّه أبو غياض في تصريح صحفي اليوم الاثنين التحية لأهل النقب وقرية العراقيب على وجه الخصوص على ثباتهم وتمسُّكهم بأرضهم وإصرارهم على الصمود أمام مخططات اقتلاعهم من أرضهم من خلال إصرارهم على إعادة بناء القرية في كلّ مرة تتعرض فيها للهدم.

وعدّ أبو غياض اقتلاع أهالي قرية العراقيب من بيوتهم وقريتهم جريمة بحقّ الإنسانية تستدعي تدخل المؤسسات الدولية داعيًا المؤسسات الحقوقية إلى النظر بعين العدالة لما يتعرض له أهالي قرية العراقيب والقرى المُهجّرة في الداخل المحتل حيث يحرم الاحتلال آلاف الأسر من المأوى والعيش على أرضهم.

وكانت سلطات الاحتلال هدمت مساكن أهالي قرية العراقيب مسلوبة الاعتراف والمهددة بالاقتلاع والتهجير في منطقة النقب جنوبي فلسطين المحتلة للمرة الـ211 تواليًا منذ هدمها أول مرة يوم 27 تموز/ يوليو 2010 على الرغم من أجواء البرد القارس.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني - فجر الجمعة- عددًا من المواطنين خلال حملة دهم نفذتها في أرجاء متفرقة من...