الأحد 16/يونيو/2024

أجهزة السلطة تواصل اعتقالاتها السياسية وتعتقل شقيقين من بيت لحم

أجهزة السلطة تواصل اعتقالاتها السياسية وتعتقل شقيقين من بيت لحم

تواصل أجهزة أمن السلطة اعتقالاتها السياسية في الضفة الغربية والتي تستهدف الطلبة والمقاومين والنشطاء والأسرى المحررين على خلفية آرائهم وتوجهاتهم السياسية.

ولا تزال أجهزة السلطة تختطف المطارد مصعب اشتيه ورفيقه عميد طبيلة لليوم الـ 102 تواليا وذلك في مسلخ أريحا وسط ظروف صحية غامضة.

وأكد مصطفى شتات محامي المعتقل السياسي اشتية أنه يعاني من وضع صحي غير مستقر وذلك بعد مائة يوم على اختطافه خارج القانون.

وقال المحامي شتات إن “مئة يوم على اختطاف مقاوم فلسطيني لم يرتكب أية جريمة بل وضع نفسه وحياته فداء للشعب الفلسطيني ومن العار الإبقاء على اختطافه طوال هذه الفترة مع أن جريمة اختطافه أصلا مدانة ومستنكرة”.

وأضاف شتات أن “الإفراج عنه غير مطروح عند الأجهزة الأمنية التي تشن حملة اعتقالات بحق المقاومين في الضفة الغربية” لافتًا إلى أن وضع مصعب الصحي غير مستقر وغير معلوم مع استمرار منع المحامين من زيارته.

وفي سياق متصل اعتقل وقائي السلطة في نابلس أمس الدكتور مروان محمد الأقرع وذلك بعد استدعائه للمقابلة إلى جانب اعتقال مخابرات السلطة للشقيقين محمد يوسف ديرية ويونس يوسف ديرية من بلدة بيت فجار ببيت لحم.

وتواصل أجهزة السلطة اعتقال الطالبين في جامعة الخليل: نور الدين القاضي لليوم الـ 15 تواليا وضرار الفاخوري لليوم الثامن تواليا.

ولا تزال أجهزة السلطة تعتقل الشاب راتب أحمد من قرية عصيرة القبلية بنابلس لليوم السادس تواليا والأسير المحرر عيسى شلالدة من رام الله لليوم الـ 13 تواليا.

ويستمر وقائي السلطة في جنين اعتقال الطالب في جامعة بيرزيت نور محمد عطاطري لليوم الـ11 تواليا.

وتواصل أجهزة السلطة اعتقال الجريح والمحرر خالد صلاح والعسكري محمد العناتي بتهمة مقـاومة الاحتـلال وأنس حمدي والطالب أيمن درويش.

ولم يسلم المقاومون من حملات الاعتقال السياسي التي تشنها أجهزة أمن السلطة فقد طالت المطارد لدى الاحتلال موسى عطا الله والمعتقل منذ ستة أيام.

وعلى صعيد الاعتصام المتواصل في جامعة بيرزيت حذرت الكتلة الإسلامية من اقتحام الجامعة واعتقال الطلبة المعتصمين لليوم الخامس عشر تواليا.

وقال المتحدث باسم الكتلة الإسلامية وأحد المعتصمين في باحات الجامعة إبراهيم بني عودة إننا “نخشى من اقتحام الاحتلال لحرم جامعة بيرزيت واعتقال الطلبة المعتصمين” مشددًا على أن كل المؤسسات الحقوقية لم تعِر أي اهتمام لاعتصامنا داخل الجامعة.

وأشار بني عودة إلى أن المعتصمين هم من انتُخبوا من الطلبة ويمثلونهم على أساس التمثيل النسبي والوحدة منبهاً إلى أن الأجهزة الأمنية شنت حملة على طلبة الكتلة الإسلامية بجامعة بيرزيت.

وتابع: “الأجهزة الأمنية أخذت دور الاحتلال في ملاحقة طلبة بير زيت في ذكرى انطلاقة حماس” مؤكدًا أنها تقوم بحملة مشبوهة في إطار ملاحقة الاحتلال للمقاومين والطلبة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

غزة -المركز الفلسطيني للإعلامبينما يحتفل المسلمون في أصقاع المعمورة بعيد الأضحى المبارك، يئن سكان شمال قطاع غزة تحت وطأة المجاعة المستمرة، في حين...

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام قال المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) جيمس إلدر إن القتل والدمار الذي يمارسه الجيش الإسرائيلي في...