الجمعة 17/مايو/2024

بوتين يكشف عن إستراتيجية الجيش الروسي الجديدة

بوتين يكشف عن إستراتيجية الجيش الروسي الجديدة

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن بلاده تعمل على تطوير أسلحة فرط صوتية لا مثيل لها على مستوى العالم وتعهد بتحقيق أهداف تتعلق بتطوير قدرات بلاده النووية وتحقيق أهداف العمليات العسكرية في أوكرانيا.

وفي كلمة أمام قادة الدفاع في موسكو اليوم الأربعاء وحضرها الآلاف من العسكريين عبر تقنية الفيديو وقال بوتين: لا حدود مالية لما ستقدمه الحكومة للقوات المسلحة مشيرا إلى اقتراب دخول صواريخ “سارمات” المعروفة بالشيطان العابرة للقارات في خدمة الجيش الروسي.

ووعد الرئيس الروسي بمنح قواته المسلحة كل ما تطلبه لدعم الحملة العسكرية في أوكرانيا.

وأضاف بوتين أن على روسيا الانتباه لأهمية الطائرات المسيرة في الصراع المستمر منذ 10 أشهر في أوكرانيا قائلا إن صواريخ سارمات الروسية الأسرع من الصوت التي يطلق عليها “الشيطان 2&Prime ستكون جاهزة للانتشار في المستقبل القريب.

وأكد مواصلة بلاده تطوير قدراتها العسكرية بما في ذلك النووية وأشار إلى أن صواريخ “تسيركون” الفرط صوتية تدخل الخدمة بالجيش الروسي أول يناير/ كانون الثاني المقبل.

كما تعهد الرئيس الروسي بالمحافظة على توازن الردع النووي الذي وصفه بأنه أساس الاستقرار في العالم وبمواصلة دعم القدرات النووية الروسية وزيادة القوة الإستراتيجية بجميع الأسلحة الحديثة مثل صواريخ سارمات وتسيركون التي قال إنه لا مثيل لها في العالم.

واتهم بوتين حلف شمال الأطلسي (الناتو) باستخدام قدراته كاملة ضد روسيا قائلا إن منافسي روسيا الإستراتيجيين لهم هدف تاريخي هو إضعاف روسيا وتفتيتها بحسب تعبيره.

وفيما يتعلق بالحرب الدائرة في أوكرانيا تعهد الرئيس الروسي بأن تحقق بلاده جميع أهدافها العسكرية في جارتها الغربية.

وعدّ أن النزاع في أوكرانيا “مأساة” للشعبين الروسي والأوكراني ليس بسبب روسيا وإنما بسبب سياسة الدول الأخرى وفق تعبيره.

وبشأن عمليات التجنيد التي أمر بها في وقت سابق قال إن 150 ألف جندي ممن خضعوا للتعبئة الجزئية يُعدون احتياطا كافيا للحرب في أوكرانيا.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

حماس تعلق على كلمة عباس أمام قمة البحرين

حماس تعلق على كلمة عباس أمام قمة البحرين

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام أعربت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) عن أسفها مما جاء في كلمة رئيس السلطة محمود عباس أمام القمة العربية...

المقدسيون.. شرف الانتماء وضريبة الرباط

المقدسيون.. شرف الانتماء وضريبة الرباط

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام في غمرة الكفاح الذي يخوضه الشعب الفلسطيني رفضاً للاحتلال، وطلباً للحرية، ودفاعاً عن المقدسات، تتواجد ثلّة...

حماس ترحب بالبيان الختامي لقمة البحرين

حماس ترحب بالبيان الختامي لقمة البحرين

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام رحّبت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بالبيان الختامي الصادر عن القمة العربية الثالثة والثلاثين التي عُقدت...