الأحد 16/يونيو/2024

فصائل المقاومة: لن نغفر اغتيال الأسير ناصر أبو حميد

فصائل المقاومة: لن نغفر اغتيال الأسير ناصر أبو حميد

قالت فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة الثلاثاء إنها لن تغفر جريمة اغتيال الأسير ناصر أبو حميد.

ونعت الفصائل في بيان صحفي الشهيد الأسير القائد ناصر أبو حميد الذي ارتقى شهيداً بفعل إجرام الاحتلال المتمثل بسياسة القتل العمد والإهمال الطبي.

وأشارت إلى أن جريمة اغتيال أبو حميد تدلل على العقلية الإسرائيلية الإجرامية التي لا تؤمن إلا بالقتل والإرهاب وإن هذه الجريمة لن تمر دون حساب ولن تغفر المقاومة هذه الجرائم النكراء.

ودعت فصائل المقاومة جماهير شعبنا الفلسطيني لإعلان النفير العام والثورة في وجه المحتل وتصعيد المواجهة والاشتباك مع الاحتلال في المحاور كافة.

وطالبت السلطة الفلسطينية بالتحرك العاجل ورفع دعوى قضائية أمام محكمة الجنايات الدولية لملاحقة قادة الاحتلال لارتكابهم جرائم حرب ضد الإنسانية.

كما طالبت فصائل المقاومة الجهات والمؤسسات الدولية الحقوقية كافة وأحرار العالم بوقفة جادة لحماية الأسرى وخاصة المرضى منهم من بطش السجان.

وأعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين فجر الثلاثاء عن استشهاد الأسير القائد ناصر أبو حميد (50 عامًا) من مخيم الأمعري قضاء رام الله بالضفة الغربية المحتلة في مستشفى “أساف هروفيه” جرّاء سياسة القتل الطبي المتعمد التي تتبعها إدارة سجون الاحتلال بحق الأسرى المرضى.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام قال المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) جيمس إلدر إن القتل والدمار الذي يمارسه الجيش الإسرائيلي في...