عاجل

السبت 04/مايو/2024

الأرجنتين تفوز بكأس العالم 2022

الأرجنتين تفوز بكأس العالم 2022

فاز المنتخب الأرجنتيني بقياد النجم ليونيل ميسي بكأس العالم 2022 على المنتخب الفرنسي بركلات الترجيح عقب نهاية المباراة بالتعادل 3-3.

واستطاع المنتخب الأرجنتيني أن يبادر بتسجيل الهدف الأول عن طريق ركلة جزاء سددها اللاعب ليونيل ميسي في الدقيقة 23 ثم هدف آخر بقدم اللاعب دي ماريا في الدقيقة 36 من الشوط الأول لتخرج الأرجنتين متقدمة بهدفين مقابل لا شيء في نصف المباراة الأول.

ومع دخول المباراة شوطها الثاني لم تتغير النتيجة بسبب سيطرة الفريق الأرجنتيني على المباراة إلا أن استفاقة فرنسية استطاع اللاعب كيليان مبابي من خلالها تسجيل أولى أهداف المنتخب الفرنسي في الدقيقة 80 من عمر المبارة عن طريق ركلة جزاء.

ولم يتأخر مبابي كثيرًا بعد تسجيل الهدف الأول حتى استطاع إحراز هدف التعادل في الدقيقة 82 وتبقى المبارة محتفظة بتعادل الفريقين بهدفين مقابل هدفين حتى نهايتها.

وانطلق الفريقان نحو شوطين إضافيين انتهى الأول منهما بالتعادل السلبي ثم بدأ الشوط الإضافي الثاني ليحقق فيه ليونيل ميسي الهدف الثالث للأرجنتين وكادت المباراة أن تطوي صفحتها على هذا النحو لولا ما قام به اللاعب الفرنسي كيليان مبابي بتسديد الهدف الثالث أيضًا لمنتخبه الفرنسي محققًا بذلك التعادل الخارق في المباراة النهائية لكأس العالم ليذهب المنتخبان إلى ركلات الترجيح.

ولم يتجاوز لاعبو الفريقين تسديد الخمس ركلات الأولى حتى حسم المنتخب الأرجنتيني النتيجة لصالحه بتسديد 4 أهداف مقابل هدفين لفرنسا ليُسدل الستار على أحداث المباراة والمونديال الذي كان الأكثر إثارة ومتعة في نسخته القطرية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات