عاجل

السبت 22/يونيو/2024

الاحتلال يستولي على 3492 دونمًا من أراضي نابلس

الاحتلال يستولي على 3492 دونمًا من أراضي نابلس

استولت قوات الاحتلال “الإسرائيلي” على 3492 دونماً من أراضي المواطنين في قرية عقربا جنوب شرق نابلس.

وأوضح رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان مؤيد شعبان أن الأراضي التي استهدفها الأمر العسكري تقع في الحوض رقم (13) طبيعي من موقع جبل القرين والحوض (14) طبيعي من جبل المسترة وموقع طلعة عمرة من جبل القرين من أراضي قرية عقربا بزعم أنها أراضي دولة وفق وفا.

وأشار إلى أن هذا النوع من الإعلانات يهدف إلى الاستيلاء على أراضي المواطنين لمصلحة المشروع الاستيطاني المتزايد في الأرض الفلسطينية وحظر دخولهم إليها بزعم أنها “أراضي دولة” وهي جزء من مخطط كبير يهدف إلى السيطرة على السفوح الشرقية للضفة المحتلة وتحديداً الملاصقة منها للأغوار من خلال السيطرة على مساحات شاسعة في هذه المنطقة.

وبيّن شعبان أن سلطات الاحتلال ومنذ مطلع العام 2022 أصدرت ثلاثة إعلانات تقضي بتحويل أراضي المواطنين إلى أراضي دولة يحظر عليهم الوصول إليها وزراعتها واستخدامها واستصلاحها.

وطالبت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان المواطنين أصحاب الأراضي المستهدفة بالأمر العسكري إلى التوجه إلى مكاتبها من أجل إنجاز ملفات قانونية بأسرع وقت ممكن لإبطال الأمر الاحتلالي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يقتحم جنين والمقاومة تتصدى

الاحتلال يقتحم جنين والمقاومة تتصدى

جنين- المركز الفلسطيني للإعلام اقتحمت قواتُ الاحتلال الصهيوني - صباح السبت- مخيم جنين ومدينة قلقيلية، في الضفة الغربية المحتلة وسط إطلاق نار كثيفٍ...

مقتل مستوطن بإطلاق نار وسط مدينة قلقيلية

مقتل مستوطن بإطلاق نار وسط مدينة قلقيلية

قلقيلية - المركز الفلسطيني للإعلام قتل مستوطن إسرائيلي -صباح السبت- بعملية إطلاق نار وسط مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية المحتلة. وأفاد مصدر محلي...