الجمعة 26/أبريل/2024

حماس ترحّب بقرارات الأمم المتحدة لمصلحة شعبنا

حماس ترحّب بقرارات الأمم المتحدة لمصلحة شعبنا

رحّبت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” اليوم الثلاثاء بالقرارات الأممية الصادرة عن الجمعية العامة للأمم المتحدة لمصلحة شعبنا الفلسطيني ولمصلحة تمديد عمل وكالة غوث اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” وحقوق اللاجئين الفلسطينيين.

وعدّت الحركة على لسان المتحدث باسمها جهاد طه في بيان صحفي ذلك انتصارًا للحق الفلسطيني ولعدالة قضيته في وجه محاولات الاحتلال الإسرائيلي تمرير روايته الزائفة والباطلة.

وثمّن عاليًا مواقف الدول التي صوتت لمصلحة القرارات بأغلبية ساحقة مبينًا أنها تعكس صورة من صور التضامن الدولي مع شعبنا الفلسطيني وحقوقه الوطنية.

ودعا طه الأمم المتحدة والمجتمع الدولي إلى مزيد من الدعم لنضال شعبنا الفلسطيني حتى تحقيق تطلعاته في التحرير والعودة وتقرير المصير.

وكان المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” فيليب لازاريني أعلن -الثلاثاء- تمديد الجمعية العامة للأمم المتحدة تفويض الوكالة لـ 3 سنوات.

وقال “لازاريني” في تغريدة عبر حسابه في “تويتر”: إن تجديد تفويض “أونروا” التزام من العالم تجاه حماية حقوق لاجئي فلسطين حتى التوصل إلى حل عادل ودائم لمحنتهم.

وأضاف: “حتى ذلك الحين سنواصل مساعدتهم على الازدهار في جميع أنحاء المنطقة”.

وكانت الجمعية العامة للأمم المتحدة صوتت -أمس الاثنين- على تمديد ولاية وكالة الغوث بأغلبية 157 دولة صوتت لمصلحته في حين صوتت 5 دول ضده (إسرائيل وكندا وجزر مارشال وميكرونيزيا وأميركا) وامتنعت 4 دول عن التصويت.

ومنذ سنوات تعاني وكالة “أونروا” من أزمة مالية تقول إنها ناجمة عن تراجع التمويل المقدّم من الدول المانحة الأمر الذي من شأنه أن يهدد خدماتها المقدمة للاجئين.

وتأسست وكالة “أونروا” عام 1949 بقرار من الجمعية العامة للأمم المتحدة لمساعدة وحماية اللاجئين الفلسطينيين في مناطق عملياتها الخمس بالأردن وسوريا ولبنان والضفة المحتلة وقطاع غزة لحين التوصل إلى حل عادل لقضيتهم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات