عاجل

الثلاثاء 20/فبراير/2024

المواصفات والمقاييس تعتمد 173 مواصفة

المواصفات والمقاييس تعتمد 173 مواصفة

اعتمد مجلس إدارة مؤسسة المواصفات والمقاييس أمس 173 مواصفة جديدة في عدة قطاعات أبرزها: المنتجات الغذائية والإنشائية والأعلاف والمواد المعدنية ومنتجاتها والأسمدة والمبيدات والمشتقات البترولية.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده مجلس الإدارة برئاسة وزير الاقتصاد خالد العسيلي ناقش العديد من المواضيع بهدف النهوض بالصناعة المحلية ورفع قدرتها التنافسية في الأسواق المحلية والخارجية.

كما صدق المجلس على (146) مواصفة فلسطينية روجعت واعتمد سريانها بعد مرور (5) سنوات على اعتمادها.

واطلع المجلس على التقرير التراكمي الثالث لإنجاز الخطة التنفيذية لسنة 2022 حيث أشاد المجلس بإنجازات المؤسسة.

وأقر المجلس استراتيجية المؤسسة للأعوام 2023 – 2028 حيث راجعت المؤسسة الاستراتيجية بالتعاون مع أعضاء مجلس الإدارة والجهات ذات العلاقة وخبراء متطوعين من المؤسسات الوطنية.

واطلع المجلس على تقرير حول النظام المقترح للتعليمات الفنية الإلزامية الذي يشمل مجموعة من التوصيات تحدد أعضاء اللجان وجهات الاختصاص لإنفاذها وآلية إعداد وإصدار وإنفاذ التعليمات الفنية الإلزامية والتعامل مع الحالات الطارئة.

كما صدَّق المجلس على مذكرة التفاهم المنوي توقيعها بين المؤسسة ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بهدف الشراكة والتكامل في العمل لضمان الجودة في تقديم الخدمات وسلامة المواطنين والعمل على تنظيم مطابقة أجهزة الاتصالات للمواصفات والمقاييس الفلسطينية بما يضمن تنفيذ التشريعات السارية بهدف الحفاظ على سلامة المستهلك وحمايته من عمليات التلاعب والخداع المختلفة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات