الأحد 05/مايو/2024

وقفة طلابية في جامعة بيرزيت وفاءً لدماء شهداء جنين

وقفة طلابية في جامعة بيرزيت وفاءً لدماء شهداء جنين

شاركت حشود طلابية ظهر اليوم الخميس بوقفة في جامعة بيرزيت؛ وفاءً وانتصاراً لدماء شهداء جنين الذين ارتقوا فجراً برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي أثناء اقتحامها المدينة ومخيمها.

وعبّر المشاركون عن غضبهم من جرائم الاحتلال المتواصلة بحق شعبنا الفلسطيني مؤكدين ضرورة التمسك بطريق المقاومة لردع الاحتلال عن اعتداءاته البشعة.

ورفع الطلبة أعلام فلسطين وصور شهداء جنين الأبطال: صدقي زكارنة وطارق الدمج وعطا الشلبي.

وجاءت الوقفة الطلابية تلبية لدعوة أطلقها مجلس طلبة جامعة بيرزيت والحركة الطلابية في الجامعة؛ وفاءً لدماء الشهداء الزكية.

ومن ثم توجه الطلبة إلى مستوطنة بيت إيل وسط دعوات لإشعال الأرض ناراً تحت أقدام المحتل إلى جانب ضرورة تصعيد المقاومة في مناطق الضفة المحتلة كافة.

يشار إلى أن قوة كبيرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت جنين فجراً وانتشرت قناصة الاحتلال على أسطح المنازل والبنايات المرتفعة.

في المقابل خاض مقاومون اشتباكات مسلحة شديدة مع قوات الاحتلال خلال اقتحامها جنين وأعلنت كتائب القسام استهداف جنود الاحتلال بمنطقة الهدف بمحيط مخيم جنين بصليات كثيفة من الرصاص والعبوات المتفجرة.

وزفت حركة حماس شهداء جنين مؤكدة أن هذه الجريمة الصهيونية الجديد إرهابٌ منظم وتعبير عن الصلف الصهيوني والرغبة المستمرة في التغول على الضفة ومحاولة يائسة لاغتيال إرادة الفلسطيني الحر المنتفض في وجه عدوان الاحتلال.

وشددت حماس على أنّ اغتيال الاحتلال لأبطال شعبنا الذين حوّلوا ليله إلى كابوس يفتح النار على نفسه ويصبّ الزيت على النار وليعلم أنّ هذه الجريمة سترتدّ عليه ناراً تُشعل مزيداً من الغضب.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات