الجمعة 10/مايو/2024

4 إصابات في اشتباكات مسلحة خلال اقتحام الاحتلال البلدة القديمة بنابلس

4 إصابات في اشتباكات مسلحة خلال اقتحام الاحتلال البلدة القديمة بنابلس

أصيب 4 شبان فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الأربعاء خلال اشتباكات مسلحة في البلدة القديمة بمدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

واقتحم جيش الاحتلال صباح اليوم الأربعاء عدة مناطق وأحياء في مدينة نابلس لا سيما الأحياء المحيطة بالبلدة القديمة والجزء الغربي منها.

وقالت مصادر صحفية فلسطينية إن قوات خاصة صهيونية تدعمها آليات ومركبات عسكرية داهمت محيط البلدة القديمة من جهة منطقة “الطور”؛ قبل أن تحاصر منزلًا في حارة الياسمينة وتندلع اشتباكات مسلحة.

وقالت جمعية “الهلال الأحمر الفلسطيني” إن طواقمها الطبية الميدانية تعاملت مع عدة إصابات؛ واحدة بالرصاص الحي “بشكل سطحي” لشاب بمنطقتي الرأس والظهر نقلت إلى مستشفى “رفيديا الحكومي” و3 أخرى بـ “شظايا” عولجت ميدانيًّا.

ووفق روايات لـ “شهود العيان” فإن قوات خاصة إسرائيلية دهمت البلدة القديمة ومدينة نابلس بلباس مدني ومركبات عبارة عن “ثلاجات”؛ قبل أن تبدأ بالتمركز في “حوش عطعوط” وحارة الياسمينةوتحاصر أحد المنازل.

وقال الشهود إن جنود الاحتلال “تركوا خلفهم الملابس التي استخدموها خلال اقتحام البلدة القديمة بنابلس”.

وأفاد فلسطينيون بدخول مركبات إسعاف صهيونية تتبع “نجمة داود الحمراء” إلى البلدة القديمة تزامنًا مع حديث عن وقوع إصابات في صفوف قوات الاحتلال.

ونبهت المصادر إلى انسحاب قوات الاحتلال من مدينة نابلس وأحياء البلدة القديمة باتجاه حي الطور والمنطقة الغربية القريبة تزامنًا مع توارد أنباء “غير مؤكدة” عن اعتقال شاب فلسطيني من المنزل الذي حاصرته القوات الخاصة الصهيونية في حارة الياسمينة.

من جانبها صرحت “كتيبة نابلس” أن عناصرها أطلقت النار تجاه آليات الاحتلال التي اقتحمت محيط “الياسمينة” منبهة إلى “إمطار قوات الاحتلال بصليات كثيفة من الرصاص وبشكل مباشر”.

وفي سياق متصل أعلنت مديرية التربية والتعليم في نابلس “تأخير” الدوام لمدة ساعة في المدارس القريبة من البلدة القديمة ومناطق الاشتباك المسلح والمواجهات.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

صحة غزة: حصيلة العدوان ترتفع إلى 34943 شهيدًا

صحة غزة: حصيلة العدوان ترتفع إلى 34943 شهيدًا

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام قالت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الجمعة، إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 6 مجازر جديدة ضد العائلات في قطاع...