عاجل

الجمعة 03/مايو/2024

حماس تزف الشهيد عمر مناع وتدعو لتصعيد المقاومة لصد عدوان الاحتلال

حماس تزف الشهيد عمر مناع وتدعو لتصعيد المقاومة لصد عدوان الاحتلال

زفت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إلى جماهير شعبنا الفلسطيني شهيد فلسطين الأسير المحرر: عمر مناع (الفرارجة) (23 عاماً) الذي ارتقى فجر اليوم الاثنين بنيران قوات الاحتلال في مخيم الدهيشة جنوب شرق مدينة بيت لحم.

وقالت الحركة في بيان لها إنّ شعبنا الحرّ وشبابنا الثائر سيواجه عدوان الاحتلال بمزيد من المقاومة وإنّ محاولات الاحتلال المستميتة لوقف المقاومة ستفشل بسواعد الأبطال الذين ينتفضون في كل أرجاء الوطن.

ووجهت حماس التحية لأهلنا وثوار شعبنا في بيت لحم الذين تصدوا لعدوان الاحتلال على مخيم الدهيشة والعزاء لذوي الشهيد ومحبيه والدعاء بالشفاء العاجل للمصابين والحرية للأسرى ومن بينهم يزن مناع شقيق الشهيد عمر.

وكان الشهيد مناع قد ارتقى وأصيب ستة آخرون خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي -صباح الاثنين- في مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت المخيم وداهمت عدة منازل وإثر ذلك اندلعت مواجهات أطلق جنود الاحتلال خلالها الرصاص الحي وقنابل الغاز والصوت ما أدى إلى استشهاد الشاب عمر بعد إصابته برصاصة في الصدر في حين أصيب ستة آخرون بالرصاص الحي في الأطراف نقلوا إلى المستشفى لتلقي العلاج.

ووفق المصادر فإن قوات الاحتلال اعتقلت من المخيم ثلاثة مواطنين أحدهم شقيق الشهيد يزن يوسف حسن فرارجة (24 عاما). والمعتقلان الآخران هما: الشقيقان عدي (24 عاما) ومعاذ عصام أبو نصار (27 عاما) بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها.

وأعلنت لجنة التنسيق الفصائلي في بيت لحم الإضراب الشامل اليوم ودعت جماهير شعبنا للمشاركة في تشييع الشهيد عمر مناع فرارجة.

والشهيد مناع هو الشهيد الرابع منذ بداية الشهر الجاري في حين استشهد 20 مواطنًا في نوفمبر الماضي وبذلك ترتفع حصيلة الشهداء منذ بداية العام إلى 216 شهيدًا.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات