عاجل

الأحد 05/مايو/2024

حماس تثمن رفض الطفلة اللبنانية بيسان شيري مواجهة لاعبة صهيونية

حماس تثمن رفض الطفلة اللبنانية بيسان شيري مواجهة لاعبة صهيونية

ثمنت حركة “حماس” اليوم السبت انسحاب طفلة لبنانية من بطولة دولية لكرة الطاولة رفضًا لمواجهة لاعبة صهيونية.

وأعرب الناطق باسم “حماس” جهاد طه في تصريح صحفي مقتضب صباح اليوم السبت عن تقديره لانسحاب بيسان شيري صاحبة المرتبة الأولى عالميًّا في كرة الطاولة دون 11 عامًا من بطولة البرتغال الدولية بعدما أوقعتها القرعة في مواجهة اللاعبة الصهيونية.

وقال طه: إن هذا الانسحاب “&rlmسجّل موقفًا وطنيًّا وعربيًّا مشرفًا يعبر عن أصالة الشعب اللبناني ويدلل على رفض ثقافة ‫التطبيع تحت أي مسمى لدى الأجيال العربية والإسلامية”.

وتأتي خطوة الطفلة شيري بعدما شهد سبتمبر الماضي انسحاب لاعبة شطرنج لبنانية من الجولة الخامسة في بطولة العالم للشطرنج في جورجيا؛ رفضًا للتطبيع بعدما أوقعتها القرعة مع لاعبة صهيونية.

وفي أغسطس انسحب اللبناني شربل أبو ضاهر من بطولة الفنون القتالية المختلطة في أبو ظبي؛ رفضاً لمواجهة لاعب إسرائيلي كما انسحب مواطنه عبد الله منياتو من البطولة عينها التي أقيمت في بلغاريا العام الماضي.

ويتكرر رفض الرياضيين العرب في مسابقات مختلفة مواجهة لاعبين صهاينة؛ انسجامًا مع مواقف رسمية وشعبية من التطبيع مع الاحتلال الصهيوني.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

الضفة الغربية- الفلسطيني للإعلامشهدت الضفة الغربية الليلة الماضية وفجر اليوم الأحد، اشتباكات ومواجهات مع قوات الاحتلال التي نفذت عمليات اقتحامات...

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

طولكرم - المركز الفلسطيني للإعلام زفّت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، شهداء طولكرم الذين ارتقوا أمس السبت، بعد أن خاضوا اشتباكًا مسلحًا...