عاجل

الثلاثاء 07/مايو/2024

كمال الخطيب: إجراءات الاحتلال لن تمنع استمراري في نصرة الأقصى

كمال الخطيب: إجراءات الاحتلال لن تمنع استمراري في نصرة الأقصى

قال نائب رئيس الحركة الإسلامية في أراضي 48 الشيخ كمال الخطيب: إن قرارات الاحتلال التعسفية بحقه لن تحول دون استمراره في خدمة شعبه ونصرة دينه والمقدسات وفي مقدمتها المسجد الأقصى المبارك.

وأضاف الخطيب -تعقيبا على قرار الاحتلال منعه من السفر لشهرٍ-: &ldquoهذه الفرمانات الحكومية الظالمة لن تحول دون استمراري في خدمة شعبي ونصرة ديني ومقدساتي وفي مقدمتها المسجد الأقصى المبارك&rdquo.

وبيّن أن شرطة الاحتلال سلمته مساء اليوم الخميس قرارًا ظالمًا يُمنع بموجبه من السفر لشهرٍ قابلٍ للتجديد لستة أشهر أخرى وتابع: &ldquoهذا القرار أصدرته حكومة يئير لبيد عبر وزيرة الداخلية أييلت شاكيد &ldquoغزالة&rdquo شريكة منصور عباس في هذه الحكومة&rdquo.

وأشار إلى أن هذا القرار يأتي بعد أسبوع من الذكرى السابعة لقرار ظالم آخر هو حظر الحركة الإسلامية وإخراجها عن القانونـ والذي صدر يوم 17/11/2015. وتابع الخطيب: &ldquoإنها الملاحقة المستمرة قبل الحظر وبعده وقد سُبق بصدور قرار بموجبه منع الشيخ صلاح والدكتور سليمان اغبارية من السفر خارج الوطن&rdquo.

وأوضح أن قرار الاحتلال جاء بموجب قانون الطوارئ الذي سنّه الاحتلال البريطاني وظلت حكومات الاحتلال تعمل بموجبه. وأكد أن الاحتلال يدّعي أن منع سفره جاء بسبب معلومات استخبارية تفيد -وفق زعم الاحتلال- أنه يعمل على تحقيق مصالح للحركة الإسلامية المحظورة متابعا: &ldquoلم يكن في نيتي وليس هناك مخطط لأي سفر قريب ولا بعيد&rdquo.

وأردف &ldquoلم تخِفنا حكومة لبيد ولن تخيفنا حكومة نتنياهو وبن غفير نحن على العهد لا نقيل ولا نستقيل حتى نلقى الله تعالى ونحن إلى الفرج أقرب فأبشروا&rdquo.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات