الأربعاء 24/أبريل/2024

حلايقة تحذر من خطورة واستمرار أطماع الاحتلال ومستوطنيه في الخليل

حلايقة تحذر من خطورة واستمرار أطماع الاحتلال ومستوطنيه في الخليل

قالت النائب سميرة حلايقة إن أطماع المستوطنين وحكومات الاحتلال لا تنتهي ولا تتوقف في البلدة القديمة من الخليل بسلب منزل أو منزلين أو طرد ساكنيه منه وإحلال المستوطنين منها بل الأمر يتعدى ذلك بكثير.

وأضافت حلايقة: “إذا كان لا بد من الحديث عن البلدة القديمة فعلينا أن نتذكر أن أي حديث عن مصادرة المنازل بصورة مجزوئة هو بمنزلة ذر الرماد في العيون لأن الخليل خضعت لاتفاقيات مجحفة منذ أوسلو وبروتوكول الخليل”.

وبينت أن الاتفاقيات مع الاحتلال أطلقت يده ومكنته من الاستيلاء على مئات المحلات التجارية والهيئات والمؤسسات الفلسطينية وأغلقت شوارع ومساجد وأحياء كاملة وحولتها للسيطرة الكاملة للمستوطنين.

وتابعت: “قلب الخليل يتعرض للنهب والسرقة من جمعيات وهيئات صهيونية من العام 1980 والكل يشاهد المجزرة التي يتعرض لها تاريخ المدينة وحضارتها دون أن يفعلوا شيئا وتتم هذه المجزرة في ظل صمت مريب من ذوي الشأن وأصحاب القرار”.

وحملت حلايقة مسئولية حماية العقارات الفلسطينية من التسرب والسلب للحكومة والهيئات والمؤسسات أيضا والفصائل.

يشار إلى أن سلطات الاحتلال طردت أمس عائلة بدر البطش من منزلها في البلدة القديمة بالخليل دون سابق إنذار.

وأكدت بلدية الخليل أن “هذا اعتداء جائر وملكية هذا المبنى تعود للبلدية وأنها من خلال طاقمها القانوني ستتخذ الإجراءات القانونية اللازمة لاستعادته” داعية المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية إلى ممارسة ضغط حقيقي على حكومة الاحتلال لوقف مخططات تهويد الخليل.

وذكر البطش أن جنود الاحتلال أعطوه مهلة شفوية لإخلاء المبنى مساء الخميس دون قرار رسمي مكتوب فرفض ذلك فخلعوا باب المبنى وطردوه وعائلته بالقوة وعبثوا بمحتوياته ورموها بالخارج.

بدوره استنكر عضو المكتب السياسي لحركة حماس هارون ناصر الدين طرد الاحتلال عائلة البطش من منزلها بالخليل منوهاً إلى أنها جريمة واعتداء جائر سيُردّ عليه بمزيد من الصمود والمقاومة.

وتابع ناصر الدين: “إقدام سلطات الاحتلال على طرد العائلة الفلسطينية يعكس طبيعة العقلية الصهيونية الإحلالية المجرمة” مضيفاً أنه “على العدو أن يدرك أن محاولاته للنيل من عزيمة أهلنا وصمودهم في الخليل ستبوء بالفشل”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

جامايكا تعلن الاعتراف بدولة فلسطين

جامايكا تعلن الاعتراف بدولة فلسطين

كينجستون – المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت وزيرة الخارجية والتجارة الخارجية في دولة جامايكا، اليوم الأربعاء، أن دولتها اعترفت رسميًا بدولة فلسطين....