الجمعة 17/مايو/2024

الاحتلال يخطر بهدم مدرسة في مسافر يطا

الاحتلال يخطر بهدم مدرسة في مسافر يطا

أخطرت سلطات الاحتلال الصهيونية ظهر اليوم الخميس بهدم مدرسة فلسطينية ابتدائية في مسافر يطا جنوب الخليل.

وقال منسق لجان الحماية والصمود بمسافر يطا فؤاد العمور في تصريحات صحفية: إن سلطات الاحتلال سلمت إخطاراً بهدم مدرسة قيد الإنشاء في تجمع الصفي بمسافر يطا؛ بدعوى البناء دون ترخيص.

وأشار “العمور” إلى أن الإخطار يحمل بلاغاً بإمكانية الهدم الفوري بالقرار “رقم 96” والمعروف بالهدم خلال 96 ساعة.

يشار إلى أن المدرسة مسقوفة بـ”الزينكو” ومن المقرر أن يدرس فيها الطلبة من تجمعات صفي “الفوقا” و”التحتا” و”طوبا” و”مغاير العبيد”.

وصعد الاحتلال اعتداءاته بحق المواطنين في قرى وخرب مسافر يطا جنوب الخليل من خلال هدم المنازل والمنشآت ومنع المواطنين من البناء وحرمانهم من الكهرباء ومياه الشرب لحملهم على الهجرة عن منازلهم وترك أراضيهم لمصلحة توسيع البؤر الاستيطانية.

وتقول مؤسسات حقوقية فلسطينية ودولية: إن سلطات الاحتلال تقيّد البناء الفلسطيني في الضفة الغربية من خلال فرض قيود واسعة على رخص البناء بالمقابل فإنها تُشير إلى تصعيد كبير في رخص البناء الممنوحة لإقامة مستوطنات إسرائيلية هناك.

وخلال أكتوبر/ تشرين الأول أصدرت سلطات الاحتلال 12 إخطارًا بالضفة الغربية تنوعت بين إخطارات بالهدم أو وقف البناء أو إخلاء منشآت فلسطينية؛ بدعوى عدم الترخيص.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

حماس تعلق على كلمة عباس أمام قمة البحرين

حماس تعلق على كلمة عباس أمام قمة البحرين

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام أعربت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) عن أسفها مما جاء في كلمة رئيس السلطة محمود عباس أمام القمة العربية...

المقدسيون.. شرف الانتماء وضريبة الرباط

المقدسيون.. شرف الانتماء وضريبة الرباط

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام في غمرة الكفاح الذي يخوضه الشعب الفلسطيني رفضاً للاحتلال، وطلباً للحرية، ودفاعاً عن المقدسات، تتواجد ثلّة...

حماس ترحب بالبيان الختامي لقمة البحرين

حماس ترحب بالبيان الختامي لقمة البحرين

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام رحّبت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بالبيان الختامي الصادر عن القمة العربية الثالثة والثلاثين التي عُقدت...