عاجل

الجمعة 03/مايو/2024

الاحتلال يحول القيادي في حماس مجدي أبو الهيجا للاعتقال الإداري

الاحتلال يحول القيادي في حماس مجدي أبو الهيجا للاعتقال الإداري

حوّلت سلطات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الخميس القيادي في حركة حماس مجدي أبو الهيجا من مخيم جنين للاعتقال الإداري.

وأفاد مكتب إعلام الأسرى أن محكمة عوفر العسكرية أصدرت قرارا بتحويل الأسير مجدي رجا أبو الهيجاء للاعتقال الإداري 6 أشهر قابلة لتجديد.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي القيادي أبو الهيجا الأسبوع الماضي بعد اقتحام مكان عمله في مخبز على مفرق جبع.

والقيادي أبو الهيجا أسير محرر ومعتقل سياسي سابق وعائلته مستهدفة على الدوام من الاحتلال بالاعتقال والتضييق والتنكيل بأشكاله كافة.

وفي الأول من سبتمبر 2015 حاصرت قوات الاحتلال منزل القيادي أبو الهيجا وطالبته بتسليم نفسه ونجله البكر صهيب واعتقلتهما إلى جانب شقيقه علاء ليفرج عن صهيب وعمه علاء صبيحة اليوم ذاته.

وبعد إخلاء منزل أبو الهيجا في تلك الليلة زعمت قوات الاحتلال وجود مطلوبين في المنزل لتشرع قوات الاحتلال بقصفه وهدمه بجرافات عسكرية سوّته بالأرض.

وأفرج الاحتلال في حينه عن القيادي مجدي أبو الهيجا بعد يومين من الاعتقال لكن ما زالت تستهدفه بالاعتقالات المتكررة والملاحقة وتحويله للاعتقال الإداري دون أي تهمة.

والقيادي أبو الهيجا شقيق شهيدين قساميين شقيقه الأكبر (هلال) استشهد في عام 1993 في عملية جريئة لكتائب القسام في مدينة جنين حيث أطلق النار على دورية صهيونية على بعد أقل من مترين.

أما شقيقه مهند استشهد ثاني ليلة من اقتحام مدينة جنين القسام ومخيمها الصامد بتاريخ 12/9/2001م بعد قصفه من الطائرات التي كانت تحوم فوق المخيم حيث كان قد التحق بركب القسام ليصنع العبوات الناسفة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات