الجمعة 26/أبريل/2024

21 وفاة في حريق كبير شمالي قطاع غزة

21 وفاة في حريق كبير شمالي قطاع غزة

أعلنت المديرية العامة للدفاع المدني عن انتشال 21 جثة من داخل بناية سكنية اندلع فيها حريق بمعسكر جباليا مساء الخميس ونقلها إلى المستشفى الإندونيسي شمالي قطاع غزة.

وقالت مديرية الدفاع المدني: إن طواقمها انتهت من إخماد الحريق الذي اندلع في بناية سكنية بمخيم جباليا شمالي قطاع غزة لعائلة أبو ريا.

وبذلت قوات الدفاع المدني بمساندة من الشرطة جهوداً كبيرة للسيطرة على الحريق ومنع تمدده إلى منازل أخرى.

وأفادت وزارة الداخلية في تصريح صحفي لها أن التحقيقات الأولية في الحادث تشير إلى وجود مادة البنزين مخزنة بكمية كبيرة داخل المنزل ما أدى إلى اندلاع الحريق اندلاعًا هائلًا ووقوع عدد من حالات الوفاة.

وأشارت وزارة الداخلية في بيانها إلى أن قوات الشرطة والدفاع المدني وطواقم الأدلة الجنائية لا تزال تواصل متابعتها وتحقيقاتها في هذا الحادث الأليم.

وقالت: إن وكيل وزارة الداخلية والأمن الوطني اللواء ناصر مصلح وصل لمكان الحريق؛ لمتابعة جهود الأجهزة المختصة في التعامل مع الحادث.

ولا تزال قوات الشرطة والدفاع المدني وطواقم الأدلة الجنائية تواصل متابعتها وتحقيقاتها في هذا الحادث الأليم.

ويخزن كثير من أهالي قطاع غزة البنزين داخل منازلهم لتشغيل المولدات الكهربائية ووصل الكهرباء التي تنقطع لساعات طويلة بفعل الحصار الإسرائيلي المستمر منذ أكثر من 15 سنة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني - فجر الجمعة- عددًا من المواطنين خلال حملة دهم نفذتها في أرجاء متفرقة من...