عاجل

الجمعة 19/أبريل/2024

أجهزة السلطة تعتقل قياديين طلابيين من جامعتي النجاح وبيرزيت

أجهزة السلطة تعتقل قياديين طلابيين من جامعتي النجاح وبيرزيت

تواصل أجهزة السلطة في الضفة الغربية استهداف نشطاء الحركة الطلابية في الجامعات على خلفية آرائهم السياسية ونشاطهم في خدمة الطلبة.

واعتقلت أجهزة السلطة مساء اليوم الثلاثاء الطالبين صهيب حمد من جامعة النجاح ومصطفى أبو عيد من جامعة بيرزيت.

وأفادت مصادر محلية أن أجهزة السلطة في رام الله اعتقلت الطالب مصطفى أبو عيد منسق كتلة الوحدة الطلابية الذراع الطلابي للجبهة الديموقراطية في جامعة بيرزيت بعد اعتراض سيارته والاعتداء عليه.

وأفرجت أجهزة السلطة عن الطالب “أبو عيد” -مساء اليوم- عقب احتجازه عدة ساعات والتحقيق معه.

وفي نابلس اعتقل جهاز الأمن الوقائي الأسير المحرر الطالب صهيب حمد ممثل الحراك الطلابي في جامعة النجاح بنابلس بعد استدعائه للمقابلة.

وأكدت الأطر الطلابية في جامعة النجاح رفضها تأجيل انتخابات مجلس الطلبة وأعلنت تنظيم وقفة غداً الساعة 12 أمام مبنى الإدارة؛ للمطالبة بإجراء الانتخابات.

وسبق أن اقتحمت أجهزة السلطة منزل الطالب “حمد” وتلقى تهديدات بالقتل على خلفية نشاطه الطلابي.

والطالب صهيب حمد من سكان بلدة عينابوس جنوب نابلس أسير محرر أمضى نحو 3 سنوات في سجون الاحتلال وحرمه الاعتقال والملاحقة من حقه في إكمال دراسته الجامعية في جامعة النجاح.

وإلى جانب الاعتقالات التي تنفذها أجهزة السلطة في نابلس ورام الله تواصل اعتقال الطلاب في جامعة الخليل ليث الحلايقة ومحمد مطور وأحمد الشريف لليوم الـ10 تواليًا على خلفية عملهم النقابي.

ويرسف في سجون السلطة نحو 35 مواطناً منهم نشطاء وأسرى محررون وطلاب يعتقل بعضهم منذ أشهر دون تهمة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

استشهاد أسيرين من غزة في سجون الاحتلال

استشهاد أسيرين من غزة في سجون الاحتلال

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام قالت هيئة البث الإسرائيلية، مساء اليوم الخميس، إن معتقلين اثنين من قطاع غزة استُشهدا خلال إحضارهما للتحقيق داخل...