عاجل

الإثنين 13/مايو/2024

الاحتلال يعتقل فتاة ويقتحم مدرسة ويهدم مسكنين بالضفة

الاحتلال يعتقل فتاة ويقتحم مدرسة ويهدم مسكنين بالضفة

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الاثنين فتاة على حاجز أبو الريش العسكري قرب الحرم الإبراهيمي وسط بمدينة الخليل واقتحمت المدرسة الإبراهيمية الأساسية للبنين في حي السهلة بالبلدة القديمة وعرقلت وصول المعلمين.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اعتقلت فتاة لم تعرف هويتها بعد على الحاجز المذكور فيما اقتحم عدد من جنود الاحتلال المدرسة الإبراهيمية في حي السهلة بالبلدة القديمة ما تسبب بحالة خوف وهلع في صفوف الأطفال التلاميذ.

كما عرقلت قوات الاحتلال وصول معلمي مدرسة زياد جابر “المتنبي” إلى مدرستهم في واد الحصين شرق مدينة الخليل واحتجزتهم لمدة ساعة.

وفي السياق هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الاثنين مسكنين في بلدة ترقوميا شمال غرب الخليل بالضفة الغربية المحتلة.

وقال عضو لجنة الدفاع عن الأراضي في بلدة ترقوميا سليمان جعافرة “إن قوات الاحتلال داهمت بآلياتها الثقيلة منطقة الطيبة المحاذية لمستوطنة “ادورا” وهدمت مسكنين ملكيتهما للشقيقين إبراهيم وعبد القادر يحيى الجعافرة”.

وأضاف أنَّ أصحاب هذه الأراضي يملكون أوراق إثبات ملكية لأراضيهم مؤكدين أنَّ هدف الاحتلال هو الاستيلاء على هذه الأراضي وتوسيع الاستيطان في المنطقة وربط مستوطنتي “تيلم” و”ادورا” المقامتين على أراضي المواطنين وممتلكاتهم.

واقتلعت قوات الاحتلال الاثنين المئات من أشجار الزيتون وجرفت مساحات من الأراضي الزراعية في بلدة قراوة بني حسان غرب سلفيت شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأفاد رئيس بلدية قراوة بني حسان إبراهيم عاصي أنَّ قوات الاحتلال ترافقها الجرافات اقتحمت منطقة “بئر أبو عمار” الواقعة شمال شرقي البلدة في ساعات الصباح الباكر وفرضت طوقا حولها ومنعت المواطنين من الوصول إليها.

وأضاف أنَّ قوات الاحتلال قطعت واقتلعت 2000 شجرة زيتون وجرفت 150 دونمًا من الأراضي الزراعية المستصلحة بالمنطقة وهدمت سلاسل حجرية.

وأوضح أن الاحتلال يحاول منذ عام 2008 الاستيلاء على هذه المنطقة بادعاء أنها أراضي دولة مؤكدًا أنها أراضي خاصة ويمتلك أصحابها وثائق تثبت ملكيتهم لها وهناك قضايا لا تزال مرفوعة في محاكم الاحتلال.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات