الجمعة 26/أبريل/2024

إخطارات بهدم منشآت في نابلس ومنع توسعة شارع برام الله

إخطارات بهدم منشآت في نابلس ومنع توسعة شارع برام الله

سلمت سلطات الاحتلال اليوم الأربعاء قرارات هدم لعدد من المنشآت الزراعية والسكنية ببلدة دوما جنوب نابلس بدعوى عدم الترخيص ومنعت توسعة شارع في قرية دير نظام برام الله.

وقال رئيس مجلس قروي دوما سليمان دوابشة في تصريحات صحفية إن الاحتلال سلمهم قرارات نهائية بهدم وإزالة مزرعة أغنام وأربع شاليهات سكنية تقع في مناطق “ج”.

وأوضح “دوابشة” أن القرارات شملت بركس أغنام أنشئ حديثا على مساحة 1200 متر مربع وبلغت كلفته أكثر من نصف مليون شيكل بالإضافة لـ 4 شاليهات جاهزة للسكن مساحة كل منها 75 متراً وبلغت كلفة إنشائها 2 مليون شيكل.

وأشار مالك الشاليهات أحمد سلاودة إلى أنّ الاحتلال سلّمه الأسبوع الماضي إخطارا بالهدم وتم رد الاعتراض الذي تقدم به وتسليمه قرارا نهائيا بالهدم.

وأوضح “سلاودة” في تصريحات صحفية أنّ قوات الاحتلال ستنفذ الهدم بتاريخ 13 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري وخيّرتهم بين هدمها بأنفسهم أو عليهم تحمل تكلفة الهدم إذا قامت جرافاتها بذلك.

وتبلغ مساحة دوما 18.5 ألف دونم منها 940 دونم فقط مصنفة مناطق “ب” ما يضطر المواطنين للتمدد في مناطق “ج” التي يمنع الاحتلال إقامة أية منشآت فلسطينية فيها.

وفي رام الله منعت قوات الاحتلال مجلس قرية دير نظام شمال غرب رام الله من استكمال العمل في توسعة الشارع الرئيسي للقرية.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال اقتحمت القرية ومنعت عمال المجلس من استكمال توسعة الشارع الرئيس للقرية ومد شبكة مياه واستولت على مضخة وخلاطة باطون تعملان في الموقع.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني - فجر الجمعة- عددًا من المواطنين خلال حملة دهم نفذتها في أرجاء متفرقة من...