الخميس 25/أبريل/2024

معدلات مخيفة للفقر بين فلسطنييي لبنان وسوريا

معدلات مخيفة للفقر بين فلسطنييي لبنان وسوريا

قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أحمد أبو هولي: إن معدلات الفقر ارتفعت لـ93% بين اللاجئين الفلسطينيين في لبنان وسوريا.

وأضاف أبو هولي أن تلك المعدلات “مخيفة وباتت تلقي بظلالها على اللاجئين من خلال مآسي قوارب الموت في عرض البحار”.

جاء ذلك خلال لقائه برئيس مكتب تمثيل مملكة هولندا لدى فلسطين السفير ميشيل رينتينار بمدينة غزة.

وشدد على أن هذا الوضع يستدعي عاجلًا تدخل الدول المانحة لإسناد ودعم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” وسد العجز المالي في ميزانيتها للقيام بمهامها وتلبية احتياجات اللاجئين.

وبحسب بيان صادر عن دائرة شؤون اللاجئين فقد وضع أبو هولي السفير الهولندي في صورة تطورات أزمة “أونروا” المالية وانعكاسها على الأوضاع الحياتية للاجئين الفلسطينيين في إطار الأوضاع الاقتصادية المتردية التي تشهدها بعض الدول المضيفة وارتفاع أسعار السلع الناجمة عن الأزمة الأوكرانية&ndashالروسية.

وأشاد بدعم هولندا الثابت لـ”أونروا” والوفاء بالتزاماتها المالية للعام 2022 تجاه الوكالة والذي يقدر بـ 14.5 مليون دولار.

من جهته أكد السفير رينتينار دعم حكومة بلاده لوكالة “أونروا” ولدورها الحيوي في استقرار المنطقة من خلال تقديم الخدمات للاجئين ودعم تجديد عملها للسنوات الثلاث القادمة من خلال التصويت على قرار التجديد في الجمعية العامة في ديسمبر/ كانون الأول القادم.

وأشار إلى العمل أيضا على توقيع اتفاقية تمويل جديدة متعددة السنوات مع “أونروا” في العام 2023.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

جامايكا تعلن الاعتراف بدولة فلسطين

جامايكا تعلن الاعتراف بدولة فلسطين

كينجستون – المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت وزيرة الخارجية والتجارة الخارجية في دولة جامايكا، اليوم الأربعاء، أن دولتها اعترفت رسميًا بدولة فلسطين....