الجمعة 26/أبريل/2024

أولمرت متخوف من فوز كتلة نتنياهو.. مجموعة من الفاشيين

أولمرت متخوف من  فوز كتلة نتنياهو.. مجموعة من الفاشيين

قال رئيس حكومة الاحتلال الأسبق إيهود أولمرت إنه يشعر بالقلق وخيبة الأمل من نتائج انتخابات الكنيست الأخيرة والتي أفرزت ظهور من أسماهم “مجموعة من الفاشيين”.

ووصف “أولمرت” في مقابلة مع القناة 13 العبرية النتائج بأنها “ليست جيدة لإسرائيل وتنطوي على مخاطر جسيمة” معربًا عن خشيته من تأثير “مجموعة الفاشيين ضد كل من يختلف معهم سواء من العرب أو اليساريين أو غيرهم”.

وأعرب عن خشيته من أن تنعكس مواقف وتحركات الحكومة الصهيونية الجديدة على الاستقرار الديمقراطي.

وقال أولمرت إن “نتنياهو رجل ضعيف وسيخيب آمال بن غفير وأصدقائه لأن نتنياهو لا يملك الشجاعة والقدرة القيادية على تبني مواقفهم”.

وأشار إلى أن تصرفات “بن غفير” وخاصة ضد الفلسطينيين والتجول بمسدسه وسحبه في مناطق عامة وقال “إن هذه التصرفات ستفجر في وجوه الإسرائيليين”.

وحول العلاقات مع الولايات المتحدة المتوقعة في العهد الحكومي الإسرائيلي الجديد قال أولمرت: “نتنياهو يود تجنب الدخول في صراع مباشر مع البيت الأبيض”.

وأكمل: “لهذا يحتاج إلى محاربة عصابة البلطجة التي ستشكل جزءًا مهمًّا جدًّا من حكومته والسؤال هو هل سيكون لديه القوة والشجاعة والعزم على القيام بذلك”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني - فجر الجمعة- عددًا من المواطنين خلال حملة دهم نفذتها في أرجاء متفرقة من...