السبت 02/مارس/2024

رأفت مرة: عرين الأسود إنجاز وطني مقاوم على طريق الحرية

رأفت مرة: عرين الأسود إنجاز وطني مقاوم على طريق الحرية

قال رأفت مرة -مسؤول العمل الجماهيري في حركة حماس في لبنان-: إن عرين الأسود إنجاز وطني فلسطيني ينطلق من هوية وتاريخ الشعب الفلسطيني ويكمل مشروع مقاومة الاحتلال ويتخطى الحدود والحواجز حتى التحرير والعودة.

جاء ذلك خلال لقاء شعبي نظمه العمل الجماهيري في حركة حماس -أمس الثلاثاء- في لبنان في تجمع المعشوق للاجئين الفلسطينيين في منطقة صور جنوب لبنان بحضور شخصيات وطنية فلسطينية ولبنانية وحشد من الأهالي.

وقال مرة: إن عرين الأسود مؤشر على حيوية الشعب الفلسطيني في إنتاج تشكيلات ووسائل لمقاومة الاحتلال والتصدي لإرهابه وإن هذا الإطار هو إطار وطني فلسطيني يمثل نموذجا للوحدة الوطنية على قاعدة الصمود والمقاومة استطاع ضرب الاحتلال وإحداث أزمة سياسية وعسكرية داخل الكيان.

وتحدث في اللقاء عضو اللجنة المركزية في جبهة النضال الشعبي أبو بلال مرعي باسم القوى والأهالي مشددا على الوحدة الوطنية الفلسطينية.

ودعا إلى تشكيل لجان وطنية فلسطينية في كل المناطق لاطلاق مقاومة شاملة ضد الاحتلال مشيدا بروح التضحية التي مثلها عرين الأسود.

وقدمت فرقة التراث بقيادة الفنان بسام صبح باقة من الأناشيد التي مجدت تضحيات عرين الأسود.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

اجتماع في إسطنبول يبحث إعادة إعمار غزة

اجتماع في إسطنبول يبحث إعادة إعمار غزة

إسطنبول - المركز الفلسطيني للإعلام انطلقت اجتماعات الدورة الـ12 لمجلس أمناء الهيئة الدولية العربية للإعمار في فلسطين، في مدينة إسطنبول، السبت، لبحث...