الثلاثاء 05/مارس/2024

العفو الدولية تدعو للتحقيق بجرائم حرب ارتكبها الاحتلال في غزة

العفو الدولية تدعو للتحقيق بجرائم حرب ارتكبها الاحتلال في غزة

دعت منظمة العفو الدولية اليوم الثلاثاء المحكمة الجنائية الدولية إلى إجراء تحقيق في جرائم حرب محتملة؛ ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة في آب/ أغسطس الماضي.

وقالت المنظمة الحقوقية في تقرير جديد: إن “49 فلسطينيًّا قتلوا خلال النزاع الذي استمر ثلاثة أيام في القطاع الذي تحاصره سلطات الاحتلال”.

وطالبت المحكمة الجنائية الدولية بـ”التحقيق عاجلًا في أي جرائم حرب محتملة ارتُكبت خلال الهجوم الإسرائيلي في أغسطس 2022″.

وتوصل بحث “العفو الدولية” إلى أن هجوما قتل فيه خمسة أطفال في مقبرة “من المرجح أن يكون قد نُفذ بصاروخ إسرائيلي موجه أطلقته طائرة مسيرة”.

وفي حادثة ثالثة قالت منظمة العفو أنها قد ترقى إلى أن تكون جريمة حرب؛ أطلقت دبابة إسرائيلية النار على منزل في منطقة خان يونس الجنوبية ما أسفر عن مقتل مدني.

وفتحت المحكمة الجنائية الدولية تحقيقاً فيما أسمته “النزاع الإسرائيلي الفلسطيني” من المتوقع أن يركز في جزء منه على جرائم حرب محتملة ارتكبت خلال العدوان الإسرائيلي على غزة عام 2014.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

محكمة روتردام تمدد اعتقال أمين أبو راشد

محكمة روتردام تمدد اعتقال أمين أبو راشد

روتردام - المركز الفلسطيني للإعلام مددت المحكمة في روتردام-هولندا -اليوم الثلاثاء- تمديد اعتقال أمين أبو راشد رئيس مؤتمر فلسطينيي أوروبا. وقالت...

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الثلاثاء، حملة اقتحامات في الضفة الغربية المحتلة،...