الجمعة 03/مايو/2024

منتدى الإعلاميين يدين سحب جائزة دولية من الصحفية شذى حماد

منتدى الإعلاميين يدين سحب جائزة دولية من الصحفية شذى حماد

أدان منتدى الإعلاميين الفلسطينيين سحب مؤسسة “تومسون رويترز” جائزة “كورت شورك” للصحافة الدولية من الصحفية الفلسطينية شذى حماد بعد أيام قليلة من منحها إياها إثر تحريض إسرائيلي ضدها بدعوى “معاداة السامية”.

;ويرى “المنتدى” في بيان له أن هذه الخطوة ; تجاوز للأعراف المهنية وأخلاقيات الصحافة فضلاً عن كونها انحيازاً سافراً إلى جانب الاحتلال الإسرائيلي الممعن في انتهاك حرية العمل الصحفي عبر قتل الصحفيين الفلسطينيين واستهدافهم بأشكال مختلفة.

وأشار إلى جريمة اغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلة واستهداف الصحفية غفران وراسنة والصحفي نضال اغبارية عادًّا ذلك شهادات على حجم الإجرام الإسرائيلي بحق فرسان الإعلام الفلسطيني.
;
وأعلنت مؤسسة “تومسون رويترز” بلندن في بيان لها عن سحب الجائزة من الصحفية شذى عن فئة “المراسل المحلّي” وقالت إنها اتخذت المؤسسة وصندوق كورت شورك التذكاري القرار الصعب بسحب جائزة الصحافة الممنوحة للصحفية الفلسطينية المقيمة في الضفة الغربية شذى حماد.

;وأعرب “المنتدى” عن تضامنه الكامل مع الزميلة شذى حماد داعياً مؤسسة “تومسون رويترز” للعدول عن قرارها الجائر والانحياز للقيم الإنسانية النبيلة وعدم التورط بدعم الاحتلال الإسرائيلي عبر الخضوع لإملاءاته.
;
وطالب منتدى الإعلاميين الفلسطينيين اتحاد الصحفيين العرب والمنظمات الدولية المعنية بحماية الصحفيين بممارسة الضغوط الجادة على مؤسسة تومسون رويترز لوقف انحيازها السافر لرواية الاحتلال الإسرائيلي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

عدنان البرش.. الطبيب الإنسان

عدنان البرش.. الطبيب الإنسان

غزة – المركز الفلسطيني للإعلاملم يترك الدكتور عدنان البرش (50 عامًا) مكانه ومهمته في إنقاذ جرحى حرب الإبادة الجماعية الإسرائيلية بغزة، حتى اعتقاله...