الخميس 29/فبراير/2024

روسيا تصد هجومًا أوكرانيًّا في خيرسون

روسيا تصد هجومًا أوكرانيًّا في خيرسون

أعلنت روسيا -اليوم الخميس- أن قواتها أعادت الوضع إلى ما كان عليه في مقاطعة خيرسون (جنوبي أوكرانيا) عقب هجوم للقوات الأوكرانية في حين طالب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بنشر درع جوي لحماية بلاده.

وقالت وزارة الدفاع الروسية: إن القوات الأوكرانية اخترقت الدفاعات الروسية في خيرسون مضيفة أنه تم التصدي لها وإعادة الوضع إلى ما كان عليه.

كما قال نائب رئيس الإدارة المدنية والعسكرية الموالي لروسيا في خيرسون: إن القوات الروسية تتصدى لمحاولات التقدم الأوكراني مضيفا أنه لم يحصل أي تغير على جبهات القتال.

في المقابل أعلن الجيش الأوكراني -اليوم- أن الاشتباكات بين القوات الأوكرانية والجيش الروسي ما تزال متواصلة على طول خطوط التماس وقال: إن قواته أسقطت 3 مسيرات منها واحدة في بيريسلاف بمقاطعة خيرسون.

كما أعلن الجيش الأوكراني عن قتل 43 جنديا روسيا وتدمير أنظمة دفاع جوي وآليات ومستودعات ذخيرة روسية خلال عمليات شنها في المنطقة نفسها.

وكانت السلطات الموالية لروسيا في خيرسون قد أعلنت -أمس- عن بدء إجلاء السكان من مدينة خيرسون وأكدت أن القوات الأوكرانية باتت على مشارف مدينة خيرسون التي سيطرت عليها القوات الروسية في بداية الحرب التي اندلعت في 24 فبراير/شباط الماضي.

وتأتي التطورات الجديدة في خيرسون بعدما أقر قائد العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا الجنرال سيرغي سوروفيكين بصعوبة الوضع هناك.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أعلن -أمس- حالة الحرب في المقاطعات الأوكرانية الأربع التي ضمتها بلاده مؤخرا وهي خيرسون وزاباروجيا (جنوب) ولوغانسك ودونيتسك بإقليم دونباس (شرق).

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات