الإثنين 17/يونيو/2024

الأسرى يقررون الاحتجاج ضد قرار إلغاء زيارات ذويهم

الأسرى يقررون الاحتجاج ضد قرار إلغاء زيارات ذويهم

قال نادي الأسير الفلسطينيّ إنّ الأسرى ومن السّجون كافة بصدد اتخاذ خطوات احتجاجية ضد إدارة السّجون رفضًا لقرارها إلغاء زيارات عائلاتهم.

ولفت نادي الأسير في تصريح صحفي إلى أنّ إعلان إدارة السّجون بالأمس إلغاء الزيارات التي كانت مقررة هذا الشهر ليست المرة الأولى؛ فتاريخيًا تعمدت إدارة السّجون استخدام حق الأسرى وعائلاتهم بالزيارة أداة تنكيل وحولتها إلى محطة إضافية من محطات المعاناة.

;وأكدت أن هذا الإجراء جزء من سياسة الاحتلال الممنهجة في تحويل حقوق الأسرى إلى أدوات تنكيل ومساومة عبر عملية سلب مستمرة.

وقال “النادي” إنّ أكثر من ثلثي عائلات الأسرى محرومون من زيارة أبنائهم بانتظام والبعض محروم من الزيارة منذ سنوات لذرائع أمنية. ;

وبين أنّ سلطات الاحتلال وتحديدًا في السّنوات القليلة الماضية عملت على سلب حق الأسرى في الزيارة بكل الطرق وفي كل مرة تستخدم ذريعة مختلفة.

;وأكدت أنه حتّى إن تمت الزيارة فإن سلطات الاحتلال تحاول التلاعب بها ما اضطر الأسرى على مدار السّنوات لخوض خطوات نضالية من أجل حقهم بالزيارة.

وطالب “النادي” اللجنة الدولية للصليب الأحمر الجهة المخولة في تنسيق ومتابعة زيارة عائلات الأسرى بالضغط على سلطات الاحتلال لضمان حق الأسرى في الزيارة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

غزة -المركز الفلسطيني للإعلامبينما يحتفل المسلمون في أصقاع المعمورة بعيد الأضحى المبارك، يئن سكان شمال قطاع غزة تحت وطأة المجاعة المستمرة، في حين...

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام قال المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) جيمس إلدر إن القتل والدمار الذي يمارسه الجيش الإسرائيلي في...