الثلاثاء 05/مارس/2024

تنظيم مؤتمر دلني في الأردن بمشاركة رجال أعمال فلسطينيين

تنظيم مؤتمر دلني في الأردن بمشاركة رجال أعمال فلسطينيين

أعلن “ملتقى الأعمال الفلسطيني الأردني” اعتزامه تنظيم مؤتمر “دلني” الريادي السبت القادم بالتعاون مع “مركز تطوير الأعمال” وبمشاركة 250 رجل أعمال من الأردن وفلسطين.

وقال رئيس “ملتقى الأعمال” نظمي العتمة السبت: إن “مؤتمر دلني الريادي يهدف إلى رفد الاقتصاد الوطني بمشاريع صغيرة تساهم في تحريك العجلة الاقتصادية وتنمية المجتمع المحلي وخلق فرص عمل لتخفيف أزمتي البطالة والفقر”.

وأضاف العتمة في مؤتمر صحفي أن “ملتقى الأعمال يعمل على توعية رجال الأعمال بالعمل الريادي وأهمية الاستثمار في المشاريع الريادية بهدف تطوير أعمالهم”.

ولفت إلى “أهمية تفعيل دور القطاع الخاص في تعزيز العمل الريادي من خلال فتح المجال في الاستثمار المباشر في المشاريع الواعدة”.

وأكد أن مؤتمر “دلني” الذي يعقد تحت رعاية وزير الاقتصاد الرقمي الأردني “سيستعرض نحو 15 مشروعًا رياديًّا في مختلف المجالات أمام رجال الأعمال في محاولة لتسويق المشاريع”.

بدوره قال رئيس اللجنة المنظمة لمؤتمر “دلني” أمين نشوان: إن “المؤتمر مبادرة أطلقها ملتقى الأعمال الفلسطيني الأردني عام 2018 خلال مؤتمر طريق الحرير الدولي”.

وأفاد نشوان أن هدف المؤتمر يتركز في “التشبيك بين رياديي الأعمال ورجال الأعمال عبر منصة متخصصة لتطوير الأفكار الريادية وتحويلها لمشاريع قائمة ومدرّة للدخل”.

وأضاف أن مؤتمر “دلني” يمثل “فرصة لتبادل الخبرات بين المشاركين والشركات الريادية وسيتعرف المشاركون على كيفية الاستثمار في الريادة واستثمارها في الأعمال”.

ولفت إلى أن “المؤتمر سيعمل على تجسير الفجوة بين رجال الأعمال ورياديي الأعمال إضافة إلى التنوع في استقطاب المشاريع الريادية كالذكاء الاصطناعي والتكنولوجي ومشاريع الاقتصاد الأخضر والطب”.

من جهة أخرى قال مؤسس مبادرة “دلني” هيثم النوباني: إن “أهمية المؤتمر تنبع من توعية رجال الأعمال بضرورة الالتفات إلى الأفكار الريادية والاستثمار لمواصلة نجاحاتهم في أعمالهم”.

وأضاف النوباني أن ملتقى الأعمال الفلسطيني الأردني “يجمع بين رجال الأعمال والرياديين تحت مظلة واحدة ويوفق بينهم بما يمكنهم من تطبيق الأفكار الريادية وتحويلها إلى مشاريع إنتاجية”.

تجدر الإشارة إلى أن “ملتقى الأعمال الفلسطيني الأردني” جمعية مستقلة غير ربحية تأسست عام 2011 تجمع أصحاب الأعمال الأردنيين في المملكة وتسعى جادّةً لتعزيز التعاون بين أصحاب الأعمال من الجانبين بما يخدم مصالحهم ويسهم في تطوير بيئة الاستثمار حسب بيانها التأسيسي.

أما “مركز تطوير الأعمال” فهو مركز أردني غير ربحي يساهم في التنمية الاقتصادية من خلال تصميم وتنفيذ البرامج التنموية التي تهدف إلى خلق فرص عمل للأردنيين بحسب الموقع الإلكتروني للمركز.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

محكمة روتردام تمدد اعتقال أمين أبو راشد

محكمة روتردام تمدد اعتقال أمين أبو راشد

روتردام - المركز الفلسطيني للإعلام مددت المحكمة في روتردام-هولندا -اليوم الثلاثاء- تمديد اعتقال أمين أبو راشد رئيس مؤتمر فلسطينيي أوروبا. وقالت...

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الثلاثاء، حملة اقتحامات في الضفة الغربية المحتلة،...