الأحد 12/مايو/2024

مقاومون يستهدفون قوات الاحتلال خلال اقتحام قبر يوسف

مقاومون يستهدفون قوات الاحتلال خلال اقتحام قبر يوسف

أطلق مقاومون فلسطينيون الرصاص فجر الخميس تجاه قوات الاحتلال الإسرائيلي التي رافقت عشرات المستوطنين خلال اقتحام قبر يوسف بمدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة بدعوى أداء طقوس تلمودية.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال اقتحمت المنطقة الشرقية بنابلس عبر شارع روجيب معززة بأكثر من 80 آلية وجرافات عسكرية وانتشرت في الشوارع المحيطة بقبر يوسف وشرعت بأعمال تمشيط لتأمين المنطقة لاقتحام المستوطنين.

وأضافت أن عدداً من قناصة الاحتلال اعتلوا بعض المنازل بالقرب من قبر يوسف وحولوها إلى ثكنات عسكرية.

وأكدت المصادر إصابة فلسطيني بيده إثر إطلاق جنود الاحتلال الرصاص الحي عليه حيث تم نقله إلى المستشفى للعلاج وأصيب آخر بالاختناق بقنابل الغاز المسيل للدموع.

وأوضحت أن اقتحام قبر يوسف اقتصر هذه المرة على عدد قليل من المستوطنين الذين استقلوا الآليات العسكرية المصفحة بخلاف ما جرت عليه العادة من قدوم الآلاف منهم باستخدام حافلات مدنية فيما اضطرت قوات الاحتلال لتأخير موعد الاقتحام لأكثر من ثلاث ساعات من المعتاد ولم تمكث ومستوطنوها سوى ساعة واحدة.

وشدد جيش الاحتلال من إجراءاته الأمنية في الآونة الأخيرة جراء تصاعد عمليات المقاومة التي تستهدف الاحتلال ومستوطنيه شمال الضفة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

مواجهات عقب هجوم للمستوطنين جنوب نابلس

مواجهات عقب هجوم للمستوطنين جنوب نابلس

نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام اندلعت مساء اليوم الاحد، مواجهات بين المواطنين والمستوطنين وقوات الاحتلال في بلدة قصرة جنوب شرق نابلس....