السبت 11/مايو/2024

حماس: دماء الشهداء منارات على طريق التحرير والعودة

حماس: دماء الشهداء منارات على طريق التحرير والعودة

نعت حركة حماس إلى أهلنا وشعبنا وأمتنا شهيد فلسطين الطفل محمود محمد خليل سمودي (12 عاماً) الذي ارتقى متأثراً بجراحه التي أصيب بها قبل أيام برصاص الاحتلال خلال العدوان على مدينة جنين.

ودعت حركة حماس في بيانٍ لها اليوم الاثنين ;أبناء شعبنا الصابر المجاهد إلى استلهام معاني البطولة والفداء من تضحيات شهدائنا الأبرار الذين ارتقوا في الميدان بعد مواجهات واشتباكات قضّت مضاجع المحتل ومستوطنيه والتربّص لهم عند الحواجز ونقاط التماس وبوابات المستوطنات وضرب معاقله بكل قوة.

وشددت على أن دماء الطفل محمود سمودي وتضحيات أطفال فلسطين ورجالها ونسائها وشبابها التي ترسم خارطة الوطن لن تذهب هدراً وستكون لعنة على المحتل.

وأكدت وزارة الصحة استشهاد الطفل محمود محمد خليل سمودي (12 عاما) متأثرًا ;بجروح بالغة أصيب بها في 28 أيلول/سبتمبر الماضي في مخيم جنين.

وفي حينه استشهد أربعة شبان وأصيب 44 مواطنا بجروح مختلفة خلال مواجهات شديدة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي عقب اقتحام مخيم جنين.

والشهداء هم: عبد الرحمن فتحي خازم (27 عاما) ومحمد أبو ناعسة من مخيم جنين ومحمد محمود براهمة من قرية عنزة (30 عاما) وأحمد نظمي علاونة من مدينة جنين (26 عاما).

وبارتقاء الشهيد سمودي يرتفع عدد الشهداء إلى 165 منذ بداية العام الجاري وفق وزارة الصحة الفلسطينية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات