الثلاثاء 05/مارس/2024

حملة تحذر من ربط قطاعات مهنية أردنية بالاحتلال

حملة تحذر من ربط قطاعات مهنية أردنية بالاحتلال

رفضت “الحملة الوطنية الأردنية لإسقاط اتفاقية الغاز مع الكيان الصهيوني” ما وصفته بـ”استمرار حكومة بلادها بتعميق التبعيّة عبر الغاز وربط الصناعة الأردنيّة بالصهاينة وإدماج قطاعات مهنية بالتطبيع”.

وقالت الحملة في بيان صحفي اليوم الأحد: إن “أصحاب القرار في الأردن لا ينفكون عن تعميق التبعيّة للصهاينة ودعم إرهابهم بشكل مباشر وإدماج بلدنا ومواطنينا واقتصادنا بهم ووضعها جميعًا تحت رحمتهم دون أن يتّعظوا بما يحصل اليوم في العالم أو يلتفتوا للكيفية التي تُستخدم فيها الطاقة والغاز تحديدًا كسلاح يستخدمه المُصدِّر ليبتزّ ويُخضِع المستورد”.

ولفت البيان إلى أنّ “آخر القرارات تمثّلت قبل أيام في إعلان وزارة الطاقة عن آلية لإيصال الغاز الطبيعي للمصانع الأردنيّة؛ وتقع في لبّ هذه الآليّة شركة فجر الأردنيّة المصريّة لتوريد ونقل الغاز الطبيعي وهي شركة داعمة للإرهاب الصهيوني”.

وأضاف أن “شركة الفجر وقّعت في شباط/ فبراير من العام الحالي اتفاقية لتوريد الغاز الفلسطيني المسروق من الصهاينة إلى مصر عبر الأردن ومن خلال خط الغاز العربي لتسييل الغاز في المنشآت المصريّة وتصديره بالبواخر إلى أوروبا التي تعاني من وطأة السيطرة الروسية على إمدادات الغاز الخاصة بها وتحاول فك اعتمادها عليه ليتحوّل الكيان الصهيوني إلى لاعب دوليّ في مجال الطاقة”.

ودعت الحملة جميع الجهات الصناعية والتجارية والهندسية والمهنيّة والفنيّة والعمّاليّة في الأردن ممثّلة بغرف الصناعة وغرف التجارة والنقابات العمالية والنقابات المهنية والشركات الصناعية الكبرى إلى مقاطعة وعزل هذه الشركة والشركات التابعة والشقيقة لها مثل الشركة الفنية لخدمات تشغيل خطوط الغاز (TGS).

كما وجهت نداءً إلى “المهندسين والفنيين والعاملين في شركة فجر الأردنية المصريّة والشركات والمشروعات التابعة والشقيقة لها نداء للانتباه إلى أنهم يشاركون مباشرةً في دعم وتشغيل وتسيير أعمال مشروع داعم للإرهاب الصهيوني يُلحق شعوبنا ودولنا بخانة التبعيّة للعدو الصهيوني ويربط مصيرنا عضويًّا بمشروع الاحتلال الاستيطاني الصهيوني على المدى الطويل”.

وتنص اتفاقية الغاز مع الاحتلال التي جرى توقيعها في أيلول/سبتمبر 2016 على تزويد الأردن بنحو 45 مليار متر مكعب من الغاز على مدار 15 عاما اعتبار من كانون الآخِر/ يناير 2020.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

محكمة روتردام تمدد اعتقال أمين أبو راشد

محكمة روتردام تمدد اعتقال أمين أبو راشد

روتردام - المركز الفلسطيني للإعلام مددت المحكمة في روتردام-هولندا -اليوم الثلاثاء- تمديد اعتقال أمين أبو راشد رئيس مؤتمر فلسطينيي أوروبا. وقالت...

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الثلاثاء، حملة اقتحامات في الضفة الغربية المحتلة،...