الخميس 09/مايو/2024

تقرير عبري: الجيش الإسرائيلي غير مستعد لاستمرار المواجهات في الضفة

تقرير عبري: الجيش الإسرائيلي غير مستعد لاستمرار المواجهات في الضفة

حذّر تقرير عبري رسمي اليوم الأربعاء (5-10) من أن الجيش الإسرائيلي ليس مستعدًّا كما هو مطلوب لاستمرار القتال في ; الضفة الغربية.

ووفق الموقع الإلكتروني للقطاع الديني /سيروج/ فقد تم نشر التقرير من مراقب الدولة العبرية ماتنياهو إنجلمان على خلفية التوترات الأمنية في الأسابيع الأخيرة واستمرار عملية “كاسر ; الأمواج”.

وحذّر التقرير أن “الجيش الإسرائيلي ليس مستعدًا بما فيه الكفاية من الناحية اللوجستية من أجل استمرار القتال في الضفة الغربية” مطالبًا بـ”فحص الحاجة إلى تحسين غلافه اللوجستي للجنود النظاميين والاحتياطيين في الضفة الغربية”.

وردًّا على التقرير صرح متحدث باسم الجيش الإسرائيلي قائلاً “إنه خلال الأشهر القليلة الماضية عزز الجيش الإسرائيلي قطاع الضفة الغربية بأعداد كبيرة من الكتائب المقاتلة والوسائل التكنولوجية والقدرات المتقدمة كجزء من عملية (كسر الأمواج)”.

وأضاف أن “الجيش لا يحتفظ ببنية تحتية احتياطية لجميع أنواع الجاهزية بسبب التكاليف الباهظة وأنه يستثمر العديد من الميزانيات والموارد لتحسين البنية التحتية والظروف المعيشية لجنود الجيش” وفق زعمه.

وبدأ جيش الاحتلال الإسرائيلي حملة منذ شهر نيسان/أبريل الماضي أطلق عليها اسم “كاسر الأمواج” لمواجهة تصاعد أعمال المقاومة والعمليات الفدائية شمال الضفة الغربية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات