الجمعة 17/مايو/2024

التشريعي بغزة يبحث القضاء على التسول الإلكتروني والتكييش

التشريعي بغزة يبحث القضاء على التسول الإلكتروني والتكييش

بحثت اللجنة الاقتصادية في المجلس التشريعي الظواهر المتعلقة بالكسب غير المشروع للأموال والتي ظهرت مؤخرًا وتهدد الأمن الاقتصادي في قطاع غزة والتي أبرزها السرقات الإلكترونية التسويق الهرمي التكييش الابتزاز الإلكتروني والتسول الإلكتروني.

وأكد مدير إدارة المؤسسات العقيد محمد أبو العلا أنَّ الهدف الأول لهم هو تقديم مبادرات تحفظ الأمن الاقتصادي وذلك من خلال طرق الإنذارات التي تتعلق بالظواهر المنتشرة.

وبيَّن أبو العلا أن لديهم العديد من التقارير الاقتصادية التي تصدر أسبوعيا لمعرفة أداء الاقتصاد داخل القطاع وأن هناك شراكة حقيقية تجمعهم بوزارة الاقتصاد الوطني لمحاربة الظواهر كافة التي تهدد الأمن الاقتصادي وبناء على ذلك تم حظر التداول بالتسويق الهرمي ومنع التعامل بالتكييش.

وفيما يتعلق بالسرقات الإلكترونية؛ أوضح أبو العلا وجود هذه الظاهرة على مستوى العالم وعلى صعيد قطاع غزة فإن عملية السرقة الإلكترونية بدأت بالتدرج ويتم العمل على محاربتها.

في ختام الجلسة أوصت اللجنة الاقتصادية بالتشريعي دائرة الأمن الاقتصادي برصد الظواهر غير المشروعة كافة ومحاربتها وطالبتها بتزويدها بكافة التقارير الاقتصادية الصادرة عن دائرة الأمن الاقتصادي.

وحضر الجلسة النائب يحيى العبادسة ومدير دائرة الأمن الاقتصادي أحمد الأسطل ورئيس اللجنة مقررها النائب يونس أبو دقة وأعضاؤها النائب يوسف الشرافي والنائب سالم سلامة والنائب هدى نعيم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي جنوبي لبنان

شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي جنوبي لبنان

بيروت - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد ثلاثة أشخاص وأصيب آخرون - اليوم الجمعة- في غارات إسرائيلية على جنوبي لبنان. وقال مصدر طبي: إن لبنانيا استشهد...