الأحد 12/مايو/2024

أبو زهري: تصريحات تراس استمرار لجريمة بريطانيا ضد قضيتنا الوطنية

أبو زهري: تصريحات تراس استمرار لجريمة بريطانيا ضد قضيتنا الوطنية

قال عضو القيادة السياسية لحركة حماس في الخارج سامي أبو زهري: إن ;تصريحات رئيسة وزراء بريطانيا ليز تراس “استمرار لجريمة بريطانيا التي بدأت منذ وعد بلفور قبل أكثر من 100 عام ضد قضيتنا الوطنية”.

وأكد أبو زهري في تصريح وصل “المركز الفلسطيني للإعلام” اليوم الثلاثاء أن ;”هذه التصريحات التي قالت فيها تراس إنها مؤيدة كبيرة للصهيونية تمثل اصطفافًا مع الاحتلال الصهيوني وعدوانًا على شعبنا”.

وأضاف أن “مثل هؤلاء الأشخاص الذين يوفرون الغطاء لقتل الأطفال الأبرياء عارٌ على الإنسانية” على حد وصفه.

وكانت رئيسة الوزراء البريطانية ليز تراس أكدت في مقطع فيديو متداول أنها “صهيونية كبيرة” مؤكدة أن المملكة المتحدة ستدافع عن الاحتلال الإسرائيلي.

وأكدت تراس في حفل أقيم لمجموعة تُدعى “أصدقاء (إسرائيل) المحافظون” وهي مجموعة برلمانية تابعة لحزب المحافظين البريطاني خلال المؤتمر السنوي للحزب الحاكم دعمها الكبير للاحتلال وتعهدت بأنها “ستنقل العلاقة بين المملكة المتحدة و(إسرائيل) من قوة إلى قوة”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

شهيد ومصاب برصاص الاحتلال في مخيم بلاطة

شهيد ومصاب برصاص الاحتلال في مخيم بلاطة

نابلس - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد شاب وأصيب طفل، صباح الأحد، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها مخيم بلاطة شرق نابلس. وأفادت مصادر...

إصابة 3 مستوطنين بقصف المقاومة عسقلان

إصابة 3 مستوطنين بقصف المقاومة عسقلان

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام أصيب ثلاثة مستوطنين بجروح - فجر الأحد- جراء سقوط صاروخ أطلقته المقاومة الفلسطينية على عسقلان المحتلة. وقالت هيئة البث...