الأحد 03/مارس/2024

أبو زهري: تصريحات تراس استمرار لجريمة بريطانيا ضد قضيتنا الوطنية

أبو زهري: تصريحات تراس استمرار لجريمة بريطانيا ضد قضيتنا الوطنية

قال عضو القيادة السياسية لحركة حماس في الخارج سامي أبو زهري: إن ;تصريحات رئيسة وزراء بريطانيا ليز تراس “استمرار لجريمة بريطانيا التي بدأت منذ وعد بلفور قبل أكثر من 100 عام ضد قضيتنا الوطنية”.

وأكد أبو زهري في تصريح وصل “المركز الفلسطيني للإعلام” اليوم الثلاثاء أن ;”هذه التصريحات التي قالت فيها تراس إنها مؤيدة كبيرة للصهيونية تمثل اصطفافًا مع الاحتلال الصهيوني وعدوانًا على شعبنا”.

وأضاف أن “مثل هؤلاء الأشخاص الذين يوفرون الغطاء لقتل الأطفال الأبرياء عارٌ على الإنسانية” على حد وصفه.

وكانت رئيسة الوزراء البريطانية ليز تراس أكدت في مقطع فيديو متداول أنها “صهيونية كبيرة” مؤكدة أن المملكة المتحدة ستدافع عن الاحتلال الإسرائيلي.

وأكدت تراس في حفل أقيم لمجموعة تُدعى “أصدقاء (إسرائيل) المحافظون” وهي مجموعة برلمانية تابعة لحزب المحافظين البريطاني خلال المؤتمر السنوي للحزب الحاكم دعمها الكبير للاحتلال وتعهدت بأنها “ستنقل العلاقة بين المملكة المتحدة و(إسرائيل) من قوة إلى قوة”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يشن حملة اعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة اعتقالات في الضفة

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الأحد، حملة دهم في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية...

اجتماع في إسطنبول يبحث إعادة إعمار غزة

اجتماع في إسطنبول يبحث إعادة إعمار غزة

إسطنبول - المركز الفلسطيني للإعلام انطلقت اجتماعات الدورة الـ12 لمجلس أمناء الهيئة الدولية العربية للإعمار في فلسطين، في مدينة إسطنبول، السبت، لبحث...