الإثنين 17/يونيو/2024

دعوات للمشاركة بوقفة لأهالي المعتقلين السياسيين برام الله السبت القادم

دعوات للمشاركة بوقفة لأهالي المعتقلين السياسيين برام الله السبت القادم

دعا أهالي المعتقلين السياسيين في الضفة الغربية إلى المشاركة في الوقفة الأسبوعية السبت القادم احتجاجًا على استمرار اختطاف أبنائهم في سجون السلطة.

وأشار الأهالي إلى أن الوقفة التضامنية ستكون يوم السبت الموافق (1-10-2022) الساعة الخامسة والنصف عصرًا عند دوار المنارة وسط مدينة رام الله.

وأكدوا أن الهدف من الوقفة هو المطالبة بالإفراج عن أبنائهم المعتقلين الذين يتعرضون لأبشع أنواع التعذيب وأقسى أساليب التحقيق ظلمًا وعدوانًا في سجون السلطة ومسلخ أريحا وتضامنًا مع الأسير في سجون الاحتلال ناصر أبو حميد.

ولا تزال أجهزة السلطة تختطف أكثر من 55 معتقلاً وتواصل انتهاكاتها واعتقالاتها السياسية ضد النشطاء والطلبة والأسرى المحررين.

وصعّدت أجهزة أمن السلطة خلال شهر آب/ أغسطس الماضي من انتهاكاتها بحق المواطنين بالضفة الغربية شملت اعتقال الحرائر والتنكيل بهن والاعتداء على مواكب الأسرى المحررين ومنازلهم وتعرض المعتقلين السياسيين إلى الشبح والتعذيب في سجن “مسلخ” أريحا.

ورصدت لجنة أهالي المعتقلين السياسيين في الضفة الغربية ارتكاب أجهزة أمن السلطة 315 انتهاكا بحق المواطنين خلال أغسطس الماضي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

غزة -المركز الفلسطيني للإعلامبينما يحتفل المسلمون في أصقاع المعمورة بعيد الأضحى المبارك، يئن سكان شمال قطاع غزة تحت وطأة المجاعة المستمرة، في حين...

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام قال المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) جيمس إلدر إن القتل والدمار الذي يمارسه الجيش الإسرائيلي في...