السبت 13/أبريل/2024

حماس: الاحتلال يواصل جرائمه السادية بحق أطفال فلسطين

حماس: الاحتلال يواصل جرائمه السادية بحق أطفال فلسطين

قالت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”: إن “استمرار جرائم الاحتلال الإسرائيلي اليومية ضد أطفالنا الأبرياء في الضفة الغربية وعموم فلسطين المحتلة ما هو إلا وجه قبيح من أوجه هذا الاحتلال وساديّته ضد الأطفال والمدنيين العزل”.

ونعت الحركة في بيان الخميس الطفل ريان سليمان “الذي ارتقى شهيدًا بعد توقّف قلبه الضعيف خوفًا وهلعًا من إرهاب جنود الاحتلال أثناء مطاردتهم العدوانية له”.

ودعت حماس “كل المؤسسات الحقوقية والإنسانية إلى فضح جرائم الاحتلال ضد أطفالنا والتحرّك لإدراج الاحتلال وقادته في قائمة العار السوداء لقتلة الأطفال”.

وأكدت الحركة أن “هذه الجريمة وكل جرائم الاحتلال ضد أطفال فلسطين وشعبنا وأرضنا ومقدساتنا لن تجلب له أمنًا مزعومًا وستكون وقودًا لشعبنا في مواصلة طريق المقاومة بكل الوسائل حتى انتزاع حقوقنا وتحرير أرضنا ومقدساتنا”.

وأعلنت وزارة الصحة في السلطة الفلسطينية في وقت سابق اليوم الخميس استشهاد الطفل ريان سليمان (7 سنوات) بعد سقوطه من علو أثناء مطاردة قوات الاحتلال الإسرائيلي له في بلدة تقوع جنوب شرقي بيت لحم جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وأكدت الوزارة في بيان مقتضب أن “جميع محاولات الطواقم الطبية بمستشفى بيت جالا الحكومي في إنعاش الطفل ريان فشلت إذ أُدخل إلى الطوارئ متوقف القلب”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات